مانشستر يونايتد يحقق فوزًا مهمًا على إيفرتون في البريميرليغ

فاز فريق مانشستر يونايتد بهدفين دون رد على إيفرتون، في المباراة التي جمعت بينهما، عصر اليوم السبت، في الجولة الـ30 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ“.

وأقيمت المباراة على ملعب “أولد ترافورد”، برسم الجولة الـ30 من البريميرليغ لموسم 2022-23، وشهدت الانتصار رقم 17 لمانشستر يونايتد هذا الموسم، والثاني تواليًا بعد الانتصار على برينتفورد (1-0) في الجولة الماضية.

وتفنن لاعبو يونايتد، في إهدار الفرص خلال الشوط الأول من اللقاء، وبالدقيقة (11) حرمت العارضة مارسيل سابيتزر من هدف رائع، ثم ارتدت الكرة إلى آرون وان بيساكا الذي كان بمفرده تمامًا أمام المرمى وأهدر الكرة حيث سددها بجانب العارضة.

وبالدقيقة (21) أهدر البرازيلي أنتوني، انفرادً مُحققًا، وسدد الكرة في جسد جوردان بيكفورد، وبالدقيقة (26) أهدر الإنجليزي ماركوس راشفورد فرصة هدف ثالث بعد انفراد تام بالمرمى.

وفي الدقيقة (36) جاء الفرج أخيرًا، وتمكن سكوت ماكتوميناي من إحراز الهدف الأول بعد سلسلة من المراوغات من ماركوس راشفورد، الذي مرر الكرة إلى جادون سانشو والأخير مررها إلى لاعب الوسط الاسكتلندي الذي صوب تصويبه خدعت الحارس بيكفورد وسكنت الشباك.

وفي الشوط الثاني، استحوذ لاعبو يونايتد على الكرة، ووصلت نسبة الاستحواذ إلى أكثر من (67%) ولكنه كان سلبيًا؛ إذ لم تسدد كتيبة المدرب إريك تين هاغ أي تسديدة حقيقية على المرمى.

ومع حلول الدقيقة (66) أهدر برونو فيرنانديز، هدفًا ثانيًا بعد عرضية رائعة من النجم النمساوي سابيتزر؛ ولكن البرتغالي سدد الكرة برأسه أعلى العارضة.

وبالدقيقة (71) جاء هدف تأمين الفوز عبر الدولي الفرنسي، أنتوني مارسيال، بعد خطأ من سيموس كولمان، استغله ماركوس راشفورد ثم مرر الكرة إلى الفرنسي، والأخير سدد الكرة على الفور في شباك بيكفورد.

وبات رصيد مانشستر يونايتد (56 نقطة) ليرتقي إلى المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز “مؤقتًا” حتى نهاية باقي مباريات الجولة، بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 27 نقطة في المركز الـ16.

ويستعد مانشستر يونايتد لملاقاة إشبيلية، يوم الخميس المُقبل 13 أبريل، في ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي على ملعب “أولد ترافورد”، حيث تنطلق مباراة الذهاب في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة.

زر الذهاب إلى الأعلى