تغييرات جديدة في الجامعة لهذا السبب

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تجديد شبكة موظفيها من أجل “النهضة” التي تعيشها كرة القدم المغربية في الفترة الحالية، خصوصا بعد المشاركة المميزة للمنتخب المغربي في كأس العالم قطر 2022.

واضطرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاستبعاد بعض الموظفين، إما بسبب سن التقاعد أو رغبة منه في إدماج طاقات شابة قادرة على مواكبة التحديات الكبرى، خصوصاً أن المغرب مقبل على تنظيم بطولات قارية وعالمية خلال السنوات القادمة.

وكشف مصدر جامعي مسؤول، أن الاستعانة بموظفين جدد يندرج في إطار ملء النقص في بعض المناصب من أجل العمل بحيوية أكثر، في حين أن هناك من أرجع ذلك إلى وجود شبهة ضلوع موظفين في فضيحة تذاكر المونديال.

ووفقاً لذات المصدر، فإن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، استبعد بعض الموظفين مؤقتاً إلى حين الانتهاء من التحقيقات التي تباشرها السلطات المختصة بشأن السمسرة والتلاعب في بيع تذاكر كأس العالم إلى جماهير منتخب “أسود الأطلس” بأسعار مرتفعة.

ولم تقتصر الاتهامات على الموظفين فحسب، بل تلاحق أيضاً بعض المسؤولين، الذين يواجهون شبهة التلاعب في بيع تذاكر المونديال، ما جعل فوزي لقجع يتوعد بمتابعة المتورطين في بيع تذاكر المونديال بإنهاء نشاطهم الرياضي ومتابعتهم قضائياً.

وبالرغم من مرور حوالي 6 أشهر على انتهاء كأس العالم 2022، إلا أن الجدل وردود الفعل ما زالت مستمرة حول فضيحة التذاكر، ولا سيما أن تقرير الهيئات القضائية المختصة أثبت وجود اختلالات رافقت عملية بيع تذاكر منتخب “أسود الأطلس” في مونديال قطر بأسعار باهظة.

زر الذهاب إلى الأعلى