3 محترفين جُدد يقتربون من تمثيل المنتخب المغربي الأول

يواجه الناخب الوطني وليد الركراكي، تحدياً في اختيار اللاعبين المناسبين لتمثيل المنتخب المغربي، حيث يمتلك المغرب العديد من اللاعبين المحترفين في أندية أوروبية.

ويزداد هذا التحدي في الوقت الحالي، نظراً لظهور عدة لاعبين شباب موهوبين يطمحون في تمثيل المنتخب المغربي الأول في المستقبل القريب.

وفي هذا السياق، نستعرض لكم ثلاثة لاعبين مغاربة صغار السن، يلعبون في أندية أوروبية، ويطمحون في الانضمام إلى منتخب “أسود الأطلس” في الأشهر القادمة.

أمير ريتشاردسون

قدم لاعب فريق لوهافر الفرنسي مستوى محترماً مع المنتخب الأولمبي المغربي، وتميز بطوله الفارع الذي ساهم في ظهوره المميز بين لاعبي منتخب المغرب تحت 23 سنة، وهو يلعب بثقة كبيرة، وتعرّف إليه الجمهور المغربي من خلال حضوره بمردود ثابت في تشكيلة المدرب عصام الشرعي.

ويُعتبر أمير ريتشاردسون من العناصر التي تريد دخول قائمة منتخب “أسود الأطلس” بقيادة الركراكي، والفترة المقبلة سيكون فيها اللاعب ملزماً بمواصلة العمل من أجل المنافسة على مركز في التشكيلة، ولو احتياطياً في تشكيلة المنتخب المغربي الأول.

فبعدما اعترف الركراكي أخيراً بأنه لا يملك بديلاً قوياً لسفيان أمرابط، ظهر أمير ليقدم نفسه للجمهور المغربي على أنه قادر على تحمّل المسؤولية في أصعب اللحظات.

أمير ريتشاردسون
أمير ريتشاردسون

زكريا الوحدي

يعتبر زكريا الوحدي واحداً من أبرز اللاعبين في صفوف المنتخب الأولمبي المغربي، الذين لفتوا الأنظار بسرعة، فمن دون مقدمات نجح لاعب فريق مولنبيك البلجيكي، في تقديم أوراق اعتماده مع منتخب المغرب تحت 23 سنة.

ويلعب الوحدي في مركز الجناح، ويبلغ من العمر 21 سنة، وأظهر قوة كبيرة في اختراق دفاعات المنافسين، وهو يملك سرعة كبيرة في التحركات.

ورغم أنه سيجد منافسة بوجود لاعبين يستمرون في الحضور كأجنحة داخل المنتخب المغربي الأول، مثل سفيان بوفال وعبد الصمد الزلزولي، إلا أن زكريا له كامل الحظوظ في المستقبل في الانضمام إلى منتخب المغرب الأول.

إسماعيل صيباري

لفت إسماعيل صيباري كل الأنظار، ونجح بفضل المستوى الذي قدمه مع المنتخب “الأولمبي” المغربي، في أن يكون أول نجم يلمع مع منتخب تحت 23 سنة. فأيقونة فريق أيندهوفن الهولندي، استطاع أن يبهر الجماهير المغربية بأدائه، إذ يملك موهبة الربط بين الدفاع والهجوم بطريقة سلسة، ودون كثير معاناة.

وهو لاعب يملك مواصفات اللاعبين الكبار، وما عليه سوى استغلال الفترة الحالية من أجل التألق أكثر ودخول قائمة منتخب “أسود الأطلس” من أوسع الأبواب، من خلال إقناع المدرب وليد الركراكي.

إسماعيل صيباري موهبة المنتخب المغربي
إسماعيل صيباري موهبة المنتخب المغربي

زر الذهاب إلى الأعلى