برشلونة يستقر على أول الراحلين في الميركاتو الصيفي

استقر نادي برشلونة الإسباني أول على المغادرين لصفوفه في نافذة الانتقالات الصيفية المُقبلة، حيث اتخذ قرارًا بالاستغناء عن خدمات لاعبه الدولي الفرنسي، كليمنت لينغليه، المُعار إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

وكان برشلونة قد قام بإعارة لينغليه إلى توتنهام حتى نهاية الموسم الجاري، من أجل تعديل رواتب الفريق، وعدم مخالفة قوانين اللعب المالي النظيف الخاصة برابطة الدوري الإسباني “لا ليغا”.

ووفقًا لما أوردته صحيفة “سبورت” الكتالونية، فإن برشلونة، الذي يُعاني من أزمة مالية كبيرة ومُطالب بتخفيض 200 مليون يورو من ديونه الحالية من أجل شراء لاعبين جدد في الصيف، استقر على رحيل لينغليه نهائيًا.

وأشار التقرير إلى أن على الرغم من عدم وجود بند يُلزم الشراء من جانب توتنهام، ولكن النادي الكتالوني سوف يتواصل مع نظيره اللندني لمعرفة موقفه من إمكانية شراء اللاعب بصفة نهائية.

وأوضح المصدر ذاته أن توتنهام ورغم الأزمة الإدارية التي يمر بها، بعد إقالة أنطونيو كونتي من منصبه، وإيقاف مديره الرياضي، فابيو باراتيتشي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يفكر في الإبقاء على لينغليه ويضمه نهائيًا من برشلونة.

وظهر لينغليه بمستوى جيد مع توتنهام، ويعلم النادي أن إمكانية التعاقد معه بسعر منخفض أمر ممكن الحدوث، لذا يفكر بقوة في الإبقاء على المدافع البالغ من العمر 27 عامًا ويضمه نهائيًا.

وقالت الصحيفة إن توتنهام قد يقوم بشراء لينغليه مقابل 15 مليون يورو، وهو مبلغ سيكون مرضيًا لبرشلونة، لأنه سينعش خزائنه بأموال وسيتخلص من راتب مدافعه الذي يقوم بدفع جزء منه بالاتفاق مع السبيرز.

وأشار التقرير إلى أنه حتى في أسوأ الأحوال وتراجع توتنهام عن التعاقد لينغليه، سيقوم برشلونة ببيع اللاعب بسبب المديونية الكبيرة على البلوغرانا ورغبته في الحد من سقف الرواتب داخل النادي الكتالوني.

يُذكر أن لينغليه شارك في 27 مباراة بمُختلف المُسابقات هذا الموسم مع توتنهام، وسجّل هدفًا وحيدًا وصنع هدفين.

زر الذهاب إلى الأعلى