تحديد موعد الإعلان عن الفائز بتنظيم “كان 2025”

يبدو أن الإعلان عن الفائز بتنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا لسنة 2025، سيأخذ المزيد من الوقت، في ظل حيرة كبيرة لدى الاتحاد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، وفي ظل التنافس الكبير بين المغرب والجزائر للظفر باستضافة البطولة “كان 2025”.

فحسب مصدر مسؤول بـ “الكاف، كشفت صحيفة “أفريكا ريبورت” أنه : “سيتم تمديد مدة الإعلان إلى الاجتماع القادم للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالقاهرة”.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن: “اللجنة التنفيذية لـ CAF تتلقى بعد التقارير المختلفة التي قدمتها شركة مراجعة حسابات مستقلة (والتي تم الحفاظ على سرية اسمها) في جميع البلدان المرشحة لتنظيم كان 2025”.

مؤكدة أن: “الأمين العام للمنظمة الأفريقية، فيرون موسينجو أومبا، قال إنه يمكننا تصور ثلاثة خيارات لإعلان الدولة المضيفة، عبر الفيديو كونفرنس، كما نفعل بانتظام،أو من اجتماع في مقر CAF في القاهرة، أو قرار في الجمعية العامة في 13 يوليو في كوتونو”.

وأضاف أومبا الذي تحدث للصحيفة سالفة الذكر أن: “الكاف تجد نفسها في مأزق، خاصة وأن البلدان المترشحان لاستضافة البطولة يعرفان علاقات جد متوترة”.

وأورد المصدر ذاته أن: “الكاف تجنب إعلان الفائز في مؤتمر كيغالي الحالي، بسبب اختيار العاهل المغرب كشخصية السنة في مجال الرياضة، وهو ما سيعطي انطباعات عديدة”.

ولم يخفي المسؤول الكروي الأفريقي أن: “المغرب يبقى الملف الأقوى، في وقت تترقب منا الجزائر خطوات إيجابية، وهو ما يجعل الكاف في موقف صعب، ويحتم علينا اختيار وقت جد مناسب لإعلان الفائز”.

زر الذهاب إلى الأعلى