دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي المصري يستعيد توازنه بثلاثية في شباك القطن الكاميروني

استعاد النادي الأهلي المصري، توازنه من جديد في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعد التعثر في المباراتين الماضيتين، مُحققًا أول انتصار له في النسخة الحالية من البطولة القارية، بفوزه على القطن الكاميروني بثلاثة أهداف دون رد.

واستضاف ملعب “الأهلي وي السلام” في القاهرة بمدينة السلام، اللقاء المؤجل من الجولة الأولى من دور المجموعات لحساب المجموعة الثانية في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ونجح الأحمر في التقدّم في النتيجة سريعًا بعد مُضي 54 ثانية فقط، بعد عرضية من طاهر محمد طاهر عبر الرواق الأيسر، لداخل منطقة الجزاء، ومحمد شريف من داخل منطقة العمليات تسلم الكرة ومهدها قبل أن يسجل سريعًا الكرة في شباك الحارس.

وبات هدف شريف، ثاني أسرع هدف في تاريخ الأحمر بالمسابقات الإفريقية، إذ يُعد هدف محمد بركات في شباك يانغ أفريكانز التنزاني في الدور التمهيدي بنسخة 2009، هو الأسرع بعد أن جاء الثانية 42، في لقاء انتهى لصالح الفريق الأحمر بنتيجة 3-0، ضمن ذهاب دور الـ32، قبل أن يفوز الفريق الأحمر في لقاء الإياب بنتيجة 1-0، ليصبح مجموع المباراتين 4-0.

وحطّم شريف رقم النجم التونسي علي معلول والذي سجل في الثانية 84 ضد النجم الرياضي الساحلي في إياب دور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة موسم 2016 – 2017.

وبعد الهدف ارتفعت معنويات الأحمر، وسيطر على مجريات اللعب بالطول والعرض، وكاد طاهر محمد طاهر أن يُجل الهدف الثاني في الدقيقة السابعة بتسديدة قوية ولكنها مرت بجانب الشباك.

ولم يتمكن شريف صاحب الهدف الأول من استكمال اللعب، وغادر في الدقيقة 34، متأثرًا بإصابة تعرض لها في الدقيقة الثامنة بعد احتكاك مع حارس مرمى الضيوف، وحل شادي حسين بدلًا منه.

وقبل نهاية الشوط الأول والمباراة، تمكن الوافد الجديد، أحمد قندوسي من إحراز الهدف الثاني للأهلي في شباك القطن والأول له في مسيرته مع المارد الأحمر، إذ جاء الهدف بعد هجمة سريعة قادها طاهر محمد طاهر، عبر الرواق الأيسر، الذي مرر الكرة إلى علي معول، والظهير الأيمن التونسي ببراعة أرسل عرضية لداخل منطقة الجزاء قابلها الجزائري أحمد قندوسي برأسه في شباك الضيوف.

وفي الشوط الثاني من المباراة، تراجع أداء الأهلي قليلًا، مع وجود أفضلية للضيوف، ولكن دون فاعلية حقيقية على المرمى. ولم يسدد هجوم الأهلي على مرمى القطن إلا تسديدتين فقط، وانخفض أداء اللاعبين قليلًا، مع تقدم الفريق ثنائية نظيفة.

وأجرى المدرب السويسري، مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي تغييرات لتنشيط الجبهة الهجومية للفريق مع حلول الدقيقة 72، إذ دفع بمروان عطية بدلًا من أليو ديانغ ورأفت خليل على حساب طاهر محمد طاهر.

وأثمرت التبديلات بهدف جديد للأهلي، حيث تمكن رأفت خليل من إحراز الهدف الثالث للأحمر، في الدقيقة (90+2) بعد صناعة من التونسي علي معلول.

وبذلك أصبح رصيد الأهلي 4 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الثانية، وبفارق نقطتين عن الوصيف الهلال السوداني (6 نقاط)، وصن داونز الجنوب الأفريقي (7 نقاط).

زر الذهاب إلى الأعلى