استضافة “كان 2025″‎‎ .. بشرى سارة للمغاربة

تَقَوتْ حظوظ المغرب من أجل نيل شرف استضافة نهائيات كأس أمم أفريقيا “كان 2025″‎‎، بعد الحصول على دعم عدة أعضاء داخل المكتب التنفيذي للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم “كاف”.

وحسب مصادر جد مطلعة، فإن الملف المغربي يظل الأوفر حظا من أجل الظفر باستضافة “كان 2025″، بالرغم من المنافسة الجزائرية.

وكشف ذات المصادر، أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تلقى تطمينات جل الأعضاء الـ 24 المشكلين للمكتب التنفيذي، من أجل التصويت للمغرب خلال الاجتماع المقبل.

وأفادت المصادر نفسها، أنه من المنتظر ألا يتم التصويت بنمط الاقتراع، داخل اجتماع المكتب التنفيذي، المرتقب في العاصمة الرواندية كيغالي، الشهر القادم، على أن يتم التوافق على منح استضافة “الكان”، بنظام التناوب، للمغرب في نسخة 2025 ثم الجزائر في نسخة 2027.

هذا، ويحظى ملف المغرب بثقة جل أعضاء الـ CAF، سواء أصدقاء المغرب أو ممثلي بعض الاتحادات الكروية القارية ممن تربطهم علاقات شراكة ممتدة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

يُذكر أنه من المرتقب أن يحسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في هوية مستضيف نهائيات كأس الأمم الأفريقية “كان 2025″، في 16 مارس المقبل، على هامش استضافة كيغالي، عاصمة دولة رواندا، لأشغال الجمعية العمومية الـ 73 للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

زر الذهاب إلى الأعلى