لايبزيغ يفرض التعادل على مانشستر سيتي بدوري الأبطال

تعادل مانشستر سيتي الإنجليزي، خارج قواعده بنتيجة (1-1) أمام نادي لايبزيغ الألماني، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-23، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأربعاء، على ملعب “ريد بول أرينا”.

وكان مانشستر سيتي السباق لافتتاح باب التسجيل بواسطة الجزائري رياض محرز في الدقيقة (27)، فيما جاء هدف التعادل للنادي الألماني عن طريق الكرواتي غفارديول في الدقيقة (70).

وأنهى مانشستر سيتي الشوط الأول لصالحه بنتيجة (1-0)، حيث كان الطرف الأفضل مقارنة بنادي لايبزيغ، الذي راهن كثيرا على الدفاع دون المغامرة كثيرا في الهجوم.

ودخل مانشستر سيتي سريعا في المباراة، في صورة تكشف عن نواياه ورغبته في العودة بنتيجة إيجابية، حيث شاهدنا أول فرصة عن طريق رياض محرز في الدقيقة (6)، لكن الدولي الجزائري فشل في اختراق دفاع الخصم أمام الضغط المفروض عليه.

وفي الدقيقة (14)، نفذ محرز أول ركنية للسيتي، استقبلها روبن دياز برأسية قوية تصدى لها حارس لايبزيغ بنجاح، وتوالت بعدها فرص النادي الإنجليزي، معتمدا على الكرات العرضية سواء على الجهة اليمنى عن طريق كيل وولكر وحتى في الجانب الآخر بواسطة جاك غريليتش.

وجاءت الدقيقة (27)، لتشهد أول أهداف السيتي بواسطة محرز، حيث وبعد خطأ فادح من مدافعي لايبزيغ في تمرير الكرة على حدود منطقة الجزاء، غريليش خطف الكرة ومرر باتجاه محرز وبتسديدة قوية سكنت كرته الزاوية اليسرى لحارس مرمى لايبزيغ.

رد فعل أصحاب الأرض لم يكن قويا بعد هذا الهدف، واكتفوا بمحاولة واحدة في الدقيقة (45 + 2)، حيث سدد تيمو فيرنر كرة قوية، من على مشارف منطقة الجزاء، ولكن الحارس البرازيلي إيدرسون كان في المكان المناسب والتقط الكرة.

وحاول لايبزيرغ خلال أحداث الشوط الثاني العودة في النتيجة، ولكن أول تهديد جاء من قبل السيتي في الدقيقة (49)، حيث مرر غوندوغان كرة نحو محرز، ولكن تسديدة الأخير اصطدمت بأحد مدافعي النادي الألماني.

وكاد البديل بينجامين هينريش أن يعدل النتيجة في الدقيقة (53) لولا أن كرته مرت قليلا فوق العارضة لمرمى مانشستر سيتي. نفس اللاعب وبعد 4 دقائق، أهدر فرصة كبيرة لمعادلة النتيجة، بعد أن مرت تسديدته الأرضية من داخل منطقة الجزاء، بجانب القائم الأيمن للحارس إيدرسون.

وبعد ضغط رهيب وفرص كثيرة، تمكن لايبزيغ من تحقيق مبتغاه إدراك هدف التعادل، بواسطة رأسية المدافع الكرواتي غفارديول، بعد ركنية منفذة من زميله مارسيل هالستينبيرغ في الدقيقة (70).

وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة كبيرة من الفريقين، ولكن دون تجسيد الفرص المتاحة، ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1)، في انتظار مباراة العودة بملعب الاتحاد بمدينة مانشستر، بعد أسبوعين من الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى