الصحافة الفرنسية تُهاجم نجمي باريس سان جيرمان

نالت سهام انتقادات الصحافة الفرنسية، من النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار جونيور، لاعبي باريس سان جيرمان بعد هزيمة الفريق الثلاثاء بهدف نظيف 0-1 من بايرن ميونخ، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأمام 48 ألف مشجّع في ملعب “حديقة الأمراء” بالعاصمة باريس، سجّل الفرنسي كينغسلي كومان هدفًا في مطلع الشوط الثاني ليمنح بايرن ميونخ انتصارً صعبًا، ويتأجل الحسم النهائي إلى موقعة الإياب في “أليانز أرينا” يوم 8 مارس.

وتعد الهزيمة أمام بايرن ميونخ هي الثالثة لباريس سان جيرمان تواليًا في كل البطولات في ظرف أسبوع واحد، حيث سبق وأن خسر أمام مارسيليا في الكأس وموناكو في الدوري الفرنسي، قبل أن يمضي المباراة الثالثة في سلسلة الخسائر أمام بطل “البوندسليغا” الألمانية.

ميسي ونيمار “الأقل” تقييمًا

عطفًا على الأسلوب الدفاعي للمدرب الفرنسي لباريس سان جيرمان، كريستوف غالتييه، فإن ميسي ونيمار لم يقدّما المستويات المطلوبة في الخط الأمامي، ومنحتهما الصحافة الفرنسية أقل تقييم من بين لاعبي النادي الباريسي خلال المباراة.

صحيفة “ليكيب” الأشهر في فرنسا، منحت نيمار تقييمًا بـ (3) من 10 درجات، وذكرت أنه خسر الكثير من الكرات ولم يكن فعّالًا على مرمى النادي البافاري. في حين كانت يومية “لو باريزيان” أكثر سخاءً وأعطته تقييمًا بـ (4) من 10 درجات مع انتقادات حادّة.

ولم يكن الأمر مختلفًا كثيرًا مع ميسي، حيث منحته “ليكيب” تقييم (3) درجات وقالت إنه لم يكن مؤثّرًا بالمرّة قبل دخول كيليان مبابي إلى الملعب، بينما نال ميسي تقييم (4.5) من “لو باريزيان” التي هاجمته قائلة بفشله في إحداث الفارق المطوب.

ميسي ونيمار “الأكثر فقدانًا” للكرة

وكان ميسي أكثر لاعب فقدانًا للكرة في المباراة بواقع 18 مرّة، وجاء بعده مباشرة نيمار بـ15، حيث أشارت “ليكيب” إلى حالة التيه التي انتابت النجمين في المباراة أمام بايرن ميونخ، حيث كانا بعيدين كل البُعد عن مرمى الحارس السويسري يان سومر.

هل أفرغ ميسي طاقاته في قطر؟

وتساءلت “ليكيب” عمّا إذا كان ميسي قد أفرغ طاقاته بالكامل في كأس العالم قطر 2022، حينما قاد منتخب الأرجنتين لحصد اللقب، وتعجبت من الأداء المزري لأفضل لاعب في العالم 7 مرّات، مقارنة بما كان عليه خلال المونديال.

زر الذهاب إلى الأعلى