فيفا يكشف النظام الجديد لمونديال الأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، برئاسة جياني إنفانتينو، اليوم الثلاثاء، عن النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية وذلك بداية من نسخة عام 2025.

وأوضح بيان “فيفا”، أن البطولة ستقام بمشاركة (32 فريقًا)، حيث جاء النصيب الأكبر لأندية القارة الأوروبية بواقع (12 فريقًا).

وجاءت قارة أمريكا الجنوبية في المركز الثاني بواقع (6 أندية)، ثم قارات أفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية بواقع (4 أندية)، ومقعد لممثل قارة أوقيانوسيا، وأخيرًا للبلد المستضيف.

ويعتبر نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي – بطل أوقيانوسيا – الأكثر مشاركة في تاريخ المسابقة بواقع (10 مرات)، يليله النادي الأهلي بواقع (8 مرات) ممثلاً عن قارة أفريقيا.

وأعلن “فيفا” أيضًا إقامة النسخة المقبلة من مونديال كأس العالم للأندية بصورة رسمية في المملكة العربية السعودية، حيث ستقام النسخة المقبلة من 12 إلى 22 دجنبر من عام 2023.

وشهدت نسخة المغرب حصول ريال مدريد على اللقب بعد الفوز على الهلال السعودي، السبت الماضي، بنتيجة (5-3) في لقاء أقيم على ملعب “مولاي عبد الله” بالرباط.

في المقابل، جاء فريق فلامينغو البرازيلي ثالثًا بالفوز على الأهلي المصري بنتيجة (4-2)، ثم جاء الوداد خامسًا، وسياتل الأمريكي سادسًا، وأخيرًا فريق أوكلاند الذي ودّع البطولة من الدور التمهيدي بالخسارة من الأهلي بنتيجة (3-0).

ويُعد فريق ريال مدريد الأكثر تتويجًا بلقب كأس العالم للأندية بواقع (5 مرات) يليه مواطنه وغريمه التقليدي فريق برشلونة بواقع (3 مرات)، ثم بايرن ميونيخ الألماني وكورينثيانز البرازيلي برصيد (بطولتين).

وكان المغرب قد نظم النسخة الفارطة “2022” من المسابقة العالمية، والتي توج بها ريال مدريد للمرة الخامسة في تاريخه.

زر الذهاب إلى الأعلى