هذه حقيقة عودة أيوب الكعبي إلى البطولة الاحترافية

كشفت مصادر مقربة من الدولي المغربي أيوب الكعبي، مهاجم نادي هاتاي التركي، حقيقة انتقاله إلى البطولة الاحترافية، بعد إنسحاب فريقه من منافسات الدوري التركي القسم الأول، وذلك بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب البلاد وشمال سوريا.

وحسب ذات المصادر، فإن أيوب الكعبي، لم يتوصل بأي عرض رسمي من أي فريق مغربي في الفترة الحالية، رغم وجود بعض الاتصالات الغير رسمية.

وتابع المصادر ذاتها، أن الكعبي لم يتوصل بأي عرض رسمي من أي فريق مغربي، مضيفة أنه كانت هناك اتصالات للاستفسار عن وضعيته من قبل رئيس الرجاء الرياضي عزيز البدراوي؛ في حين لم يتم التواصل معه بشأن الانتقال إلى الوداد، مشددة على أن اللاعب لن يدخل في مفاوضات مع أي فريق مغربي في الفترة الحالية.

وأوضحت ذات المصادر أن الكعبي لا نية له في العودة للبطولة الاحترافية، في الوقت الراهن، ويرغب في مواصلة مشواره مع أندية أوروبية تخول له حمل قميص المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة.

هذا وكشفت مجموعة من التقارير أن أيوب الكعبي قانونيا يمكن له التعاقد مع أي فريق يريد اللعب رفقته، حسب قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والتي حددتها في أربع حالات أولها: “أن يتم فسخ عقده بشكل إجباري وفردي من طرف فريقه في أي فترة من فترات الموسم الكروي”، ثانيا: “نشوب حرب”، ثالثا: “في حالة الكوارث الطبيعية من قبيل الزلازل، الفيضانات والعواصف.. التي ينجم عنها خراب في المنشآت”، رابعا: “في حالة تعرض اللاعب للعنصرية”.

زر الذهاب إلى الأعلى