المنتخب المغربي يُسافر لتركيا

سافرت بعثة المنتخب المغربي للناشئين لكرة القدم، صباح اليوم الثلاثاء، إلى تركيا، للمشاركة في دوري أنطاليا الدولي تحت 17 سنة، المقرر انطلاقه غدًا الأربعاء إلى غاية 18 فبراير الجاري، بحضور منتخبات التشيك وأستراليا وأوزباكستان.

وأفاد مصدر مسؤول، بأن طائرة المنتخب المغربي، تأخرت عن موعد إقلاعها من مطار الرباط الدولي بحوالي ساعتين، إذ تواصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدممع مسؤولي اللجنة المنظمة لدوري أنطاليا، وانتظر أخذ الموافقة على السفر، بالنظر للظروف التي تعيشها تركيا بعد الزلزال الذي ضرب البلاد فجر أمس الإثنين.

ولم تتلقَ المصالح الإدارية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، طيلة أمس الاثنين وصباح اليوم الثلاثاء، أي إشعار من اللجنة المنظمة لدوري أنطاليا بإلغائه، بعدما أعلن محمد محرم قصب أوغلو وزير الشباب والرياضة التركي، أمس الإثنين، إيقاف كل المنافسات الرياضية، لأجل غير مسمّى، بعد زلزال عنيف أسقط مئات القتلى، ما اضطر الاتحاد المغربي إلى التواصل مع منظمي الدوري قبل إقلاع طائرة بعثة منتخب ناشئي المغرب، لا سيما أن مدينة أنطاليا تقع جنوب غربي البلاد بعيدة عن بؤرة الزلزال.

وتدخل مشاركة المنتخب المغربي في الدوري الدولي لأنطاليا، ضمن استعدادات “أشبال الأطلس” لنهائيات كأس أفريقيا لفئة تحت من 17 سنة، التي ستحتضنها الجزائر في الفترة الممتدة ما بين 29 أبريل و19 ماي المقبلين.

وأوقعت القرعة، التي أقيمت بالجزائر، يوم الأربعاء الماضي، المنتخب المغربي للناشئين في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات نيجيريا وجنوب أفريقيا وزامبيا، في الوقت الذي ضمّت فيه المجموعة الأولى منتخب الجزائر البلد المنظم، إلى جانب منتخبات السنغال والكونغو والصومال، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات الكاميرون وجنوب السودان ومالي وبوركينافاسو.

زر الذهاب إلى الأعلى