هذا جديد المحترفين المغاربة بعد زلزال تركيا

طمأن وكيل اللاعبين، المغربي نبيل نكادي، المقربين من يونس بلهندة لاعب أضنة ديمر سبور التركي على سلامته، إثر الزلزال الذي ضرب شرق البلاد صباح يوم الإثنين.

وتسبب بلهندة في القلق لعائلته بالمغرب، نظرًا إلى إغلاق هاتفه طيلة اليوم، الأمر الذي ولّد الخوف لديهم، في الوقت الذي بادر فيه أيوب الكعبي، مهاجم هاتاي سبور، بتوجيه رسالة اطمئنان على حالته عبر حسابه الشخصي على منصة “إنستغرام”.

وقال نكادي في توضيح على حسابه الشخصي بمنصة “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، إنه اتصل بكوخان غوكتورك، المدير الإداري لنادي أضنة دمير سبور، وطمأنه على سلامة بلهندة.

وكتب: “توضيح للزملاء الإعلاميين، اتصلت بالمدير الإداري لنادي أضنة وسألته عن حالة بلهندة، فأكد لي أنه وجميع لاعبي الفريق بخير، إلا أن رئيس النادي طلب من اللاعبين إغلاق هواتفهم حتى تمر هذه الأزمة التي أثرت على نفسية الجميع”.

من جهتها، أصدرت مؤسسة “المغرب”، المهتمة بالجالية المغربية بتركيا، بلاغا أكدت خلاله أنه لا توجد لحد الساعة أي وفيات في صفوف المغاربة المقيمين أو الوافدين على تركيا، مضيفة أنها ظلت على تواصل دائم منذ فجر يومه الإثنين مع سفارة المملكة المغربية بأنقرة، للاطمئنان على الطلبة والعائلات المغربية المقيمة في المناطق المتضررة.

وفي السياق ذاته، قال يونس بوجبهة، الإعلامي المغربي المقيم في تركيا، إن جميع اللاعبين المغاربة المحترفين بالدوري التركي لكرة القدم بخير.

وينشط في الدوري التركي كل من: أيوب الكعبي لاعب هاتاي سبور، وغانم رومان سايس لاعب بيشكتاش، ومنتصر الحتيمي لاعب طرابزون سبور، وبلهندة لاعب أضنة ديمر سبور، وأوضح الإعلامي أن غالبية اللاعبين المغاربة يقيمون في مدينة إسطنبول والمناطق المحيطة بها غرب تركيا، بعيدا عن بؤرة الزلزال الذي ضرب جنوب شرق البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى