إنتر يحسم “ديربي الغضب” ويعمق جراح ميلان

حقق إنتر ميلان فوزاً ثمينًا على جاره ميلان، يوم الأحد الموافق 5 فبراير، بنتيجة 1-0، ضمن منافسات الأسبوع 21 من الدوري الإيطالي.

ونجح الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في تسجيل هدف إنتر ميلان الوحيد في الدقيقة 34، ليرفع الفريق رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني على سلم ترتيب الكالتشيو، بفارق 13 نقطة خلف المتصدر نابولي، فيما تجمد رصيد ميلان عند 38 نقطة في المركز السادس.

وأظهر انتر ميلان رغبة مبكرة في تحقيق الانتصار، بسيطرته على أحداث الشوط الأول، فسدد لاوتارو مارتينيز كرة قوية عند الدقيقة 5 تصدى لها الحارس، ثم أتبعه هاكان كالهانجولو بتسديدة أخرى في الدقيقة 7.

وبدا ميلان عاجزاً عن تقديم الكثير في الشوط الأول، حيث فشل لاعبوه في تسديد أية تسديدة على مرمى الانتر مقابل نجاح لاعبي الأخير في تسديد 9 كرات نحو مرمى الخصم.

وسيطر الجدل على الدقيقة 13 بعد سقوط إدين دجيكو مهاجم انتر ميلان في منطقة جزاء ميلان بعد دفعة باليد من المدافع جابيا، لكن الحكم رفض احتساب ركلة جزاء.

ونجح انتر ميلان في تسجيل هدف السبق عند الدقيقة 37 عبر مهاجمه لاوتارو مارتينيز الذي استقبل ركنية هاكان كالهانجولو ليضع الكرة برأسه في الشباك، رافعاً رصيده إلى 7 أهداف في تاريخ مشاركاته بالديربي.

وفي الشوط الثاني، حاول ميلان إعادة ترتيب أوراقه باشراك إبراهيم دياز، لكن نجوم الفريق لم يحظوا بالتركيز الكامل ليشهر حكم المواجهة البطاقة الصفراء في وجه ماتيو غابيا لاعب ميلان.

ولم يحمل الشوط الثاني الكثير من التفاصيل باستثناء العديد من المخالفات والتبديلات الفنية، إلى جانب خمس بطاقات إضافية كان نصيب ميلان منها 3 بطاقات، ليطلق حكم المواجهة صافرته معلناً عن فوز انتر ميلان بهدف دون رد.

زر الذهاب إلى الأعلى