تصريح مثير لموتسيبي حول غياب المغرب عن “الشان” الجزائري

تحدث باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، عن عدم مشاركة المنتخب الأولمبي المغربي في بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي فاز بها منتخب السنغال.

وأكد موتسيبي أن ملف عدم مشاركة المغرب في “الشان” سيعالج بطريقة منصفة وعادلة، خلال ندوة صحفية بملعب نيلسون مانديلا بضواحي الجزائر العاصمة.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أعلنت قبل يوم من انطلاق “الشان الجزائري”، عن عدم تمكن المنتخب الوطني المغربي من السفر إلى الجزائر، بسبب عدم ترخيص السلطات الجزائرية لطائرة الخطوط الملكية المغربية بالسفر إلى قسنطينة في رحلة جوية مباشرة.

وأعرب موتسيبي عن أمله في عدم تأثير الأمور السياسية مستقبلا على مشاركات المنتخبات في المسابقات القارية، وتابع: “ملف عدم مشاركة المغرب في “الشان” سنعالجه بطريقة عادلة ومنصفة، ولا يوجد أي بلد لا تتم محاسبته بسبب التعاطف أو المجاملة”.

ودعا موتسيبي الأمانة العامة لـ”الكاف”، إلى التحقيق في الموضوع والقيام بما يتوجب فعله بشأن عدم مشاركة المغرب في كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين، مبرزا أن جميع البلدان مطالبة باحترام قوانين “الكاف” و”الفيفا”.

وأحاط موتسيبي تصريحاته ببعض الغموض، عندما أكد أن : “الجزائر لديها سيادتها وأنه لا يمكن التدخل في قراراتها وأن “الكاف” يجب أن تبقى بعيدة عن الحسابات السياسية وألا يتم إقحامها في مواقف مماثلة مستقبلا”.

زر الذهاب إلى الأعلى