نجم مغربي يلتحقُ بتدريبات أرسنال الإنجليزي

التحق المغربي صلاح الدين أولاد محند بتدريبات نادي أرسنال الإنجليزي، يوم الجمعة، بعد تعافيه من الإصابة التي غيبته عن الميادين منذ بداية الموسم الرياضي الحالي 2022-23، وتسببت في إنهاء فترة إعارته مبكرا مع نادي هال سيتي الإنجليزي.

وكان من المفترض أن يخوض اللاعب الموسم الجاري في صفوف هال سيتي، بعدما انتقل إليه الصيف الماضي على سبيل الإعارة (مع أحقية الشراء)، غير أن تعرضه لانتكاسة في شفائه من إصابة سابقة على مستوى الفخذ، تلقاها خلال الجولة التحضيرية التي قام بها النادي في الولايات المتحدة الأمريكية قبل بداية الموسم الجاري، عجلت بعودته لناديه من أجل تلقي العلاج في المركز الطبي التابع لأرسنال.

وتجددت إصابة اللاعب المغربي، شهر نونبر الماضي، في معسكر إعدادي أقامه هال سيتي بتركيا، حيث شعر اللاعب بآلام شديدة في الفخذ، اضطرته إلى العودة إلى لندن لتلقي العلاج، علما أنه لم يخض أي مباراة رسمية معه، فقرر هال سيتي التخلي عن خدماته؛ بسبب الانتكاسات المتكررة في إصابته.

وتسببت إصابة أولاد محند أيضا في تأجيل التحاقه بصفوف المغربي للشباب (أقل من 20 سنة)، بعدما حسم اختياره اللعب بقميص المغرب، رغم محاولات الاتحاد الهولندي ضمه للمنتخب البرتقالي للفئة نفسها.

وتلقى أولاد محند دعوتين في الوقت ذاته بداية يناير الماضي، من الاتحادين الهولندي والجامعة المغربية، لتمثيل منتخبيهما لأقل من 20 سنة، الأمر الذي أدخله في مرحلة من الشك، غير أن تجدد إصابته أوقفت اتصالات الاتحاد الهولندي به، الأمر الذي استغله ممثل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وكثفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تواصلها مع اللاعب وأسرته الموجودة بهولندا، حيث نجح في إقناعهم بمشروع المغرب بخصوص المواهب الكروية المزدوجة الجنسية، في ظل اهتمام وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي الأول باللاعبين الشباب، للالتحاق مستقبلا بـ”أسود الأطلس”، بعد نهائيات كأس أفريقيا لأقل من 23 سنة المقرر العام الجاري بالمغرب، المؤهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وانطلقت مسيرة أولاد محند من نادي فينورد الهولندي، الذي لعب في جميع فئاته السنية، قبل أن ينتقل صيف 2020 إلى رديف أرسنال الإنجليزي.

زر الذهاب إلى الأعلى