3 أسباب وراء تعاقد حكيم زياش المفاجئ مع باريس سان جيرمان

كشفت تقارير صحفية فرنسية أن باريس سان جيرمان بات على وشك التعاقد مع المغربي حكيم زياش جناح نادي تشيلسي، وذلك مع تبقي ساعات على إغلاق الميركاتو الشتوي.

وأكدت صحيفة “فوت ميركاتو” الفرنسية عن مصادر من داخل نادي تشيلسي قولها إن الباريسي أنهى 90% من إجراءات التعاقد مع حكيم زياش نجم “أسود الأطلس”، موضحة أن النادي الفرنسي يعمل بالسرعة القصوى لحسم الصفقة بنظام الإعارة من النادي اللندني.

وذكرت الصحيفة الفرنسية 3 أسباب تقف وراء الاهتمام المفاجئ من باريس سان جيرمان بالتعاقد مع النجم البالغ من العمر 29 عامًا؛ أولها تألق اللاعب اللافت مع المغرب في مونديال قطر، وإسهامه في تحقيق “أسود الأطلس” إنجاز المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات العربية والأفريقية.

ويتمثل السبب الثاني في تذبذب أداء باريس سان جيرمان بعد العودة من مونديال قطر؛ إذ تعثر الفريق 1-1 في مباراته الأخيرة مع ريمس، ليبقى على مسافة 3 نقاط فقط من وصيفه في الدوري الفرنسي لانس، ما يدفع إلى ضخ دماء جديدة في الفريق، خاصة بعد رحيل الجناح الإسباني بابلو سارابيا إلى نادي وولفرهامبتون.

ويرجع السبب الثالث إلى جدول المباريات المزدحم الذي ينتظر باريس سان جيرمان في الأسابيع القادمة، والذي يجعل المدرب كريستوف غالتييه بحاجة إلى العديد من الخيارات في فريقه، وهو ما سيمنح زياش الفرصة للمشاركة في ظل وجود الثلاثي كيليان مبابي وليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا.

ونقلت الصحيفة الفرنسية عن مصادر مقربة من اللاعب قولها إنه يريد الانضمام إلى باريس من أجل الحصول على فرصة لإعادة إحياء مسيرته، بعد موسمين ونصف من انضمامه إلى تشيلسي في صيف 2020 قادمًا من نادي أياكس أمستردام الهولندي، بعقد يمتد إلى صيف 2025.

زر الذهاب إلى الأعلى