إيفرتون يُعين شون دايش مدربا جديدا للفريق

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي اليوم الاثنين، عن تعيين شون دايش مدربا جديدا للفريق حتى شهر يونيو من عام 2025، خلفا لفرانك لامبارد الذي تمت إقالته الأسبوع الماضي على خلفية تراجع نتائج الفريق في الدوري الإنجليزي.

ويحتل إيفرتون المركز التاسع عشر في سلم ترتيب “البريميرليغ” برصيد 15 نقطة فقط بعد مرور 20 جولة، ويعد ثاني المهددين بالسقوط إلى دور الدرجة الأولى، إذ عجز الفريق تحت قيادة لامبارد على حصد الانتصار في آخر 6 مباريات منها 5 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووقع اختيار إدارة إيفرتون على دايش الذي يملك سجلا تدريبيا محترما، وسبق أن درب فريقين إنجليزيين هما واتفورد وبيرنلي، بحيث قاد الأول في موسم واحد فقط، بينما قاد بيرنلي لمدة 10 أعوام بين عامي 2012 و2022.

وتحدث دايش في أول تعليق له بعد توقيعه على عقد تدريب إيفرتون، وقال: “إنه شرف أن أكون مدربا لنادي إيفرتون، أنا وطاقمي الفني مستعدون لمساعدة هذا الفريق من أجل البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وينتظر المدرب الجديد لإيفرتون تحديات كبيرة في ما تبقى من عمر الموسم الكروي في إنجلترا، ولعل أبرزها إنقاذ الفريق من السقوط، وهي المهمة التي جاء من أجلها بالدرجة الأولى، عقب فشل سابقه في إبعاد “التوفيز” عن منطقة الخطر.

وسيستهل دايش، مهمته التدريبية بمواجهة متصدر الدوري أرسنال يوم الأربعاء المقبل داخل الديار برسم الجولة 22 من البريميرليغ، قبل أن يلاقي بعدها ليفربول في “ديربي” الميرسيسايد في 13 فبراير” شباط المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى