هل قرر نجم ميلان تمثيل المنتخب المغربي؟

تتواصل جهود مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاقتناص مواهب جديدة من مزدوجي الجنسية من أجل تقوية صفوف المنتخب المغربي لمواصلة التألق بعد إنجاز كأس العالم 2022.

ووفقا لما كشفت عنه مصادر إعلامية مطلعة، فقد قرر براهيم دياز، نجم ريال مدريد الإسباني السابق وميلان الإيطالي الحالي، تمثيل المنتخب المغربي بعد فترة تمنع طويلة، ليبدأ التواصل معه من قبل الاتحاد المغربي لكرة القدم.

وولد المهاجم صاحب الـ23 عاما في إسبانيا لأب مغربي وأم إسبانية، وهو ما يجعله مؤهلا قانونيا لتمثيل منتخبي “لاروخا” و”أسود الأطلس“.

وسبق لدياز أن لعب مباراة ودية مع منتخب إسبانيا، وتحديدا تلك التي جمعته عام 2021 بنظيره الليتواني في إطار التحضيرات لمسابقة يورو 2020.

لكن ما زال بإمكان اللاعب تغيير جنسيته الكروية من إسبانية إلى مغربية، وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

موافقة مبدئية

وكشف لينو باكو، الصحفي الإيطالي الذي يعيش في المغرب، عن منح نجم “الروسونيري” موافقته المبدئية من أجل التواجد مع منتخب “أسود الأطلس” انطلاقا من فترة التوقف الدولي المقبلة.

وتُخطط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتنظيم مباراتين في شهر مارس المقبل احتفالا بالإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم “قطر 2022” باحتلاله للمركز الرابع في المسابقة.

إبراهيم دياز بين المنتخب المغربي والإسباني
إبراهيم دياز بين المنتخب المغربي والإسباني

وارتفعت أسهم “أسود الأطلس” بشكل كبير بعد النجاح الباهر الذي حققه في المونديال، مما دفع بعدة لاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة للتعبير عن رغبتهم في تمثيله.

ويجدر التذكير بأن براهيم دياز رفض سابقا في عدة مناسبات تمثيل منتخب المغرب بسبب طموحاته في اللعب مع منتخب إسبانيا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى