برشلونة ممنوع من التعاقدات في الميركاتو الشتوي

أخطرت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم نادي برشلونة بأنه غير قادر على إبرام صفقات لاعبين في الميركاتو الشتوي الحالي 2023، استنادًا إلى البيانات المالية للنادي لدى الاتحاد.

ودشّن الاتحاد الإسباني لوائح مالية جديدة في السنوات الأخيرة للحد من إنفاق الأندية والتقليل من الخسائر المالية؛ إذ يوصي بكسب 4 يورو مقابل كل يورو واحد يُنفق، وإلا ستتعرض الأندية إلى عقوبات غليظة.

النادي الكتالوني كان يمنّي النفس بإبرام صفقات في الميركاتو الشتوي الحالي قبل أسبوع من نهايته، خاصة بعد اعتزال المدافع الإسباني جيرارد بيكيه ورحيل المهاجم الهولندي ممفيس ديباي إلى أتلتيكو مدريد.

وجاء إخطار رابطة الدوري الإسباني ليهدم خطط برشلونة في الميركاتو، ويبلغ النادي رسميًا بعدم قدرته على جلب لاعبين جدد؛ بسبب عدم وجود هامش في اللوائح المالية لشراء لاعبين.

وفي حالة أراد برشلونة التعاقد مع لاعبين جدد في الميركاتو الحالي، سيتعين عليه بيع بعض لاعبيه أولًا لإحداث مكان فارغ في قائمة الأجور وجدول المصروفات. حسب تقرير من يومية “آس” الإسبانية.

ويتصدر برشلونة لائحة ترتيب الدوري الإسباني بعد انقضاء 18 جولة بواقع 44 نقطة، ويطارده ريال مدريد -حامل اللقب- بضراوة في المركز الثاني بعد أن جمع 41 نقطة.. في حين يأتي الفريق الباسكي ريال سوسيداد ثالثًا بـ38 نقطة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى