نجم تشيلسي على رادار بايرن ميونخ.. وخسارة فادحة في انتظار “البلوز”

قالت صحيفة “ذا صن” البريطانية، إن نادي تشيلسي الإنجليزي، مستعدة لتكبد خسارة قدرها 55 مليون جنيه إسترليني، من أجل مغادرة الدولي الألماني، كاي هافرتز، الصيف القادم.

وكلف المهاجم الألماني كاي هافرتز، صاحب الـ23 عامًا، النادي اللندني، 72 مليون إسترليني، عندما وقع على عقد في شتنبر 2020، قادما من باير ليفركوزن، لكن الصفقة قد تكلفه 90 مليون إسترليني، بسبب البنود الإضافية.

ودفع تشيلسي 9 ملايين إسترليني للنادي الألماني، عندما سجل هافيرتز هدف الفوز في مرمى مانشستر سيتي، في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، وكان من المقرر أيضًا أن يدفعوا 9 ملايين إسترليني أخرى بالتقسيط في وقت لاحق.

ووسط تدفق التعاقدات الجديدة، كجزء من الإصلاح المالي الضخم للمالك تود بويلي، ورد بأن الدولي الألماني قد يعود إلى وطنه.

ووفقا لشبكة “سكاي” الألمانية، يراقب بايرن ميونخ عن كثب موقف هافرتز في تشيلسي، دون استبعاد إمكانية التقدم بعرض لضمه في الصيف، لكن رسوم الصفقة ستتراوح بين 35 و52 مليون إسترليني.

وسجل هافرتز، الذي يملك عقدا حتى 2025، 6 أهداف حتى الآن هذا الموسم، ويتصدر قائمة هدافي تشيلسي مع رحيم سترلينغ.

وأنفق تشيلسي 445 مليون إسترليني على 14 لاعبا جديدا منذ الصيف الماضي، ويعرف أنه قد يواجه مشاكل كبيرة، فيما يتعلق بقواعد اللعب المالي النظيف، حال لم يتأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا.

ويتقاضى هافرتز 310 آلاف إسترليني في الأسبوع، ومع حرص بويلي على خفض فاتورة الأجور، وتدفق التعاقدات الجديدة، يمكن أن يساعد التخلي عن اللاعب الألماني في موازنة الفواتير.

زر الذهاب إلى الأعلى