بعد توتر العلاقة مع آل الشيخ.. الجامعة تحسم موقفها من مشاركة الفرق المغربية عربيا

بعد توتر العلاقة مع المدعو تركي أل الشيخ، بصفته رئيسا للاتحاد العربي لكرة القدم وما رافق تصريحاته “الصبيانية”، و تغريداته “المراهقة”، على مواقع التواصل الاجتماعي والتي اختتمها بالتصويت السعودي للملف الثلاثي لتنظيم مونديال 2026، واستقطاب عدد من الدول الأخرى لنفس الخيار، ارتفعت حدة الأصوات المغربية التي طالبت المسؤولين عن الجهاز الكروي بالمغرب برد الصاع ل”خونة الوعد والعهد”، عبر جملة من المواقف أبرزها انسحاب الفرق المغربية من المشاركات التي يكون الاتحاد العربي منظمها.

وبعد حوالي شهر من الزمان على واقعة تركي أل الشيخ التي استفزت المغاربة، خرج المكتب الجامعي أخيرا بموقف حسم فيه كل الجدل الدائر واختار مشاركة فريقي العاصمة الاقتصادية في البطولة العربية ودعمهما بكل السبل الممكنة للظهور بمظهر يليق بمكانة الكرة المغربية.

وحسمت الجامعة الملكیة المغربیة لكرة القدم أمر مشاركة الرجاء والوداد بالبطولة العربية مؤكدة حضورهما الرسمي بهاته المنافسة التي تقرر أن تجرى بنظام الذهاب والإیاب، بخلاف النسخة السابقة التي كانت قد أقیمت في صیغة دوري نظم بمصر.

واعتبر كثيرون أن قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سيكون أحسن رد على تركي أل الشيخ وأمثاله خصوصا إذا ما استطاعت الفرق المغربية الظفر باللقب العربي.

شاهد أيضاً

تعليق واحد

  1. موقف في منتهى الشجاعة والحلم والافتخار بالسيادة والثقة بالنفس ومؤهلتنا وقدراتنا …وصفحنا لمهن راوده شيطانه ونفسه عن الجدية والواقع ،وبطلان الحق وغمط الناس…و قرار الجامعة بترسيخ مشاركتها جانب إخواننا في البطولة العربية برهان صفاء قلب المغرب من الحقد والعداوة والتنكيل…وبرهان عدم إعطاء مثقالة ذرة لأي موقف أو تصريح أو قرار لاأساس له من المصداقية،ناتج إحساسيات صبيانية،عقل محدود،شخصية لا وزن لها،يغمرها الحسد …واللهم أكثر من حسادنا…هذا ليس قولي ،وقو صلى الله علبه وسلم…لأن من كثر حساده ،دليل يبرهن على المكانة العلية التي يحتلها المحسود ويبهر بها الحساد…

زر الذهاب إلى الأعلى