بايرن ميونيخ يُعلن ضم الحارس السويسري يان سومر

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني عبر موقعه الرسمي، عن تعاقده رسميا مع الحارس السويسري يان سومر، حتى عام 2025، قادما من نادي بوروسيا موشنغلادباخ، حيث سيكون بديلا للحارس المصاب، الألماني مانويل نوير.

وحسب تقارير إعلامية، فإن صفقة سومر، كلفت إدارة البايرن نحو 8 ملايين يورو، سيحصل عليها غلادباخ، بالإضافة إلى 1.5 مليون يورو كإضافات يستفيد منها الحارس السويسري، نظير التوقيع على عقد يمتد إلى غاية شهر يونيو من عام 2025.

وعانى نوير (36 عاما) من كسر في أسفل الساق اليمنى، أثناء التزلج في 9 دجنبر ولن يتمكن من اللعب في الموسم الحالي، ما جعل إدارة بايرن ميونيخ تقرر التعاقد مع سومر (34 عاما).

وكان يان سومر قد التحق بنادي بوروسيا موشنغلادباخ، في صيف 2014 قادما من نادي بازل السويسري، حيث خاض 335 مباراة رسمية مع النادي.

كما كان أول ظهور له مع المنتخب السويسري في 2012، حيث يعتبر الحارس الأكثر مشاركة مع منتخب بلاده برصيد 80 مباراة، ويتمتع بخبرة كبيرة بعد مشاركته في ثلاث بطولات عالمية وبطولتين أوروبيتين، كما تم اختياره كأفضل لاعب سويسري ثلاث مرات.

وقال أوليفر كان الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، في تصريح نقله الموقع الرسمي للنادي: “يعتبر سومر تعزيزا قيما بالنسبة لنا، لأنه يتمتع بخبرة دولية كبيرة وقد عرف أيضًا البوندسليغا لسنوات عديدة”.

وأضاف: “لديه كل ما يحتاجه للمساهمة في نجاحنا على الفور، نحن على يقين من أنه يمكننا تحقيق أهدافنا مع يان سومر “.

ومن من جانبه قال حسن صالحميدزيتش، المدير الرياضي لبايرن: “كان علينا إيجاد بديل لنوير. لدينا تحديات وأهداف كبيرة يستوجب تحقيقها هذا الموسم، ولهذا السبب تعاقدنا مع سومر، الذي نعتبره أحد أفضل حراس المرمى في أوروبا”.

وتابع: “يان هو حارس مرمى منذ فترة طويلة في المنتخب السويسري، ولديه خبرة في دوري أبطال أوروبا، وهو حارس مرمى يلعب ويتناسب جيدا مع فريقنا بطموحه وشخصيته.. أود أن أشكر بوروسيا مونشنغلادباخ على المفاوضات البناءة”.

وجاء التعاقد مع يان سومر، لتعويض الفراغ الذي سيتركه نوير، الأخير تعرض لإصابة ستبعده عن الملاعب لغاية نهاية الموسم الجاري على أقل تقدير.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى