جزئيات بسيطة تفصلُ بايرن ميونيخ عن التعاقد مع بديل نوير

اقترب بايرن ميونيخ من ضم الحارس السويسري لنادي بوروسيا مونشنغلادباخ، يان سومر، إلى صفوفه من أجل تعويض غياب حارسه الأساسي، مانويل نوير، الذي تعرض لإصابة ستبعده عن الملاعب إلى غاية نهاية الموسم الكروي الجاري.

وقال الصحفي الإيطالي “فابريتسيو رومانو” إن مسؤولي بايرن قد اتفقوا مع حارس منتخب سويسرا، وكذا مع مسؤولي ناديه الحالي بوروسيا مونشنغلادباخ، ويبقى فقط ترسيم الصفقة في الساعات القليلة المقبلة بعد خضوع الحارس للفحوصات الطبية الروتينية.

وحسب الصحفي ذاته، فإن صفقة سومر ستكلف إدارة البايرن نحو 8 ملايين يورو، سيحصل عليها غلادباخ، بالإضافة إلى 1.5 مليون يورو كإضافات يستفيد منها الحارس السويسري، نظير التوقيع على عقد يمتد إلى غاية شهر يونيو من عام 2025.

وكانت إدارة بايرن ميونيخ قد وضعت العديد من الأسماء على مستوى حراسة المرمى، من أجل اختيار الأفضل لتعزيز صفوف النادي، وضمان أفضل معوض لنوير الذي تعرض لكسر بعد كأس العالم قطر 2022، وبات غير قادر على اللعب فيما تبقى من عمر الموسم الحالي.

ويلعب سومر (34 عاما) في صفوف غلادباخ منذ عام 2014، وعقده ساري المفعول مع النادي إلى غاية نهاية الموسم الجاري.

ولعب سومر مع غلادباخ هذا الموسم 11 مباراة؛ بواقع 10 مباريات في الدوري الألماني، ومباراة واحدة في مسابقة كأس ألمانيا، حيث تمكن الحارس السويسري من الحفاظ على نظافة شباكه في 4 مناسبات.

ويتصدر بايرن ميونيخ سلم ترتيب الدوري الألماني برصيد 34 نقطة بعد مرور 15 جولة، متقدما بأربع نقاط على الوصيف فرايبورغ، وذلك قبل استئناف المسابقة يوم الجمعة المقبل، حين يسافر بايرن لمواجهة لايبزيغ خارج دياره.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى