الأهلي إلى نهائي كأس مصر للمرة الـ54 في تاريخه

تأهل الأهلي إلى نهائي كأس مصر للمرة الثالثة تواليًا، والـ 54 في تاريخه، عقب فوزه على سموحة بنتيجة 3-1، الثلاثاء، على ملعب القاهرة الدولي في الدور نصف النهائي.

ويلتقي الأهلي حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة 37 مرة، في المباراة النهائية مع بيراميدز الذي أقصى الزمالك بالفوز عليه بركلات الترجيح 4-3، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي 1-1.

وكان من المقرر أن تقام المباراة النهائية في الثالث من فبراير المقبل، لكن بعد تأهل الأهلي سيتم تأجيلها، نظرًا لمشاركته في كأس العالم للأندية، التي ستقام في المغرب بين 1 و11 فبراير.

وسجل للأهلي أحمد عبد القادر في الدقيقة (8)، وحمدي فتحي في الدقيقة (11)، ومحمود عبد المنعم “كهربا” العائد من عقوبة إيقاف لستة أشهر في الدقيقة (36)، فيما قلص الفارق لسموحة مهاجمه المعار من الأهلي حسام حسن في الدقيقة (90+1 من ركلة جزاء).

وأسفر هجوم ضاغط من لاعبي الأهلي عن هدف مبكر في الدقيقة (8) من اختراق كهربا، لدفاع سموحه من ناحية اليمين، ومَرَّرها عرضية مرت بين قدمي الهاني سليمان، لتجد المتابع عبد القادر الذي سددها في المرمى الخالي من حارسه.

وواصل كهربا إزعاجه لدفاع سموحة، واستخلص الكرة من محمود شبانة، ومررها لفتحي على حدود منطقة الجزاء، فسددها الأخير لتمرّ من تحت يد الهاني، وتسكن الشباك في الدقيقة (11).

وفي الدقيقة (36)، أضاف كهربا الهدف الأول له هذا الموسم، والثالث لفريقه بعدما تلقى تمريرة من حسين الشحات داخل منطقة الجزاء، سددها من فوق الحارس البديل عمر صلاح سكنت شباكه.

ومنح حكم المباراة ركلة جزاء لسموحة في الدقيقة (88) عقب عرقلة رامي ربيعة لحسام حسن، انبرى لها الأخير وسددها على يمين محمد الشناوي، محرزًا هدف تقليص الفارق (90+1).

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى