ليفربول يتأهل إلى الدور الرابع من كأس إنجلترا

صعد ليفربول حامل اللقب إلى الدور الرابع من كأس إنجلترا لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه وولفرهامبتون 1-0، وذلك في إعادة للمواجهة بينهما بعد انتهاء المباراة الأولى بالتعادل 2-2.

ويدين ليفربول في فضل التأهل إلى جناحه الأيمن الشاب هارفي اليوت، الذي نجح في تسجيل هدف المباراة الوحيد في شباك المنافس عند الدقيقة 13 من عمر المواجهة.

دخل ليفربول إلى اللقاء عقب انتقادات واسعة طالته بعد خسارتين متتاليتين في الدوري الممتاز أمام برايتون وبرنتفورد، وللمفارقة فإنّ ريدز سيواجه برايتون نفسه في الدور الرابع على أرض الأخير.

وغاب عن تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب العديد من اللاعبين بسبب الإصابة، كالهولندي فرجيل فان دايك والكولومبي لويس دياس، ولم يحافظ على مكانه في التشكيلة الأساسية سوى الهولندي كودي خاكبو، والإسباني تياغو الكانتارا، والفرنسي ابراهيما كوناتيه، فيما شارك النجم المصري محمد صلاح بديلًا في الدقيقة 66.

وانتزع ليفربول التقدم بهدف افتتاحي رائع للشاب اليوت، بعد انطلاقة ممتازة إثر استلامه الكرة في منطقة فريقه، قبل أن يسدد كرة “لوب” فوق الحارس البرتغالي جوزيه سا مباشرة داخل المرمى (13).

ويواجه ليفربول موقفًا لا يُحسد عليه في الدوري الإنجليزي، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 28 نقطة بفارق 19 نقطة عن أرسنال متصدر الترتيب، وعشر نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع آخر المتأهلين إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا حتى اللحظة.

وفي مواجهات أخرى، بلغ وست بروميتش ألبيون الدور الرابع بفوزه على تشيسترفيلد 3-0، فيما حقّق برمنغهام فوزًا صعبًا على حساب فورست غرين من الدرجة الثالثة، ليحجز مكانًا له في الدور المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى