3 أرقام رائعة حققها عبد الرزاق حمد الله مع الاتحاد

أحرز مهاجم نادي الاتحاد، المغربي عبد الرزاق حمد الله، هدفًا لفريقه خلال مواجهته مع مضيفه الباطن، السبت 14 يناير على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، وقد انتهت المباراة بفوز اتحادي بنتيجة (1-2) ضمن الجولة 13 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن” لموسم 2022-23.

وتأخر الاتحاد في النتيجة أمام الباطن، بهدف يوسف الشمري عند الدقيقة 23، وعادل عبد الرزاق حمد الله الكفة من ركلة جزاء عند الدقيقة 45+8، ثم سجل رومارينيو هدف الانتصار من ركلة جزاء أيضًا عند الدقيقة 50.

وعقب فوزه على الباطن، ارتفع رصيد الاتحاد إلى 28 نقطة، في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق نقطة واحدة عن النصر المتصدر، الذي يواجه الشباب في وقت لاحق من مساء السبت 14 يناير.

وبهدف حمد الله في شباك الباطن، وصل المهاجم المغربي حمد الله إلى 3 أرقام رائعة مع الاتحاد في بطولة دوري روشن السعودي، نستعرضها لكم من خلال السطور التالية.

20 هدفا مع الاتحاد في دوري روشن

رفع حمد الله حصيلته التهديفية مع الاتحاد إلى 20 هدفًا في 24 مباراة ببطولة الدوري السعودي، وذلك منذ انضمامه إلى صفوف الفريق الجداوي العام الماضي 2022، وهو رقم لم يصل إليه أي لاعب في المسابقة خلال هذه الفترة.

أفضل مهاجم أجنبي مع الاتحاد في دوري المحترفين

أصبح حمد الله أول مهاجم أجنبي يصل إلى هز الشباك 20 مرة مع الاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين، منذ انطلاقته في موسم 2008-09.

عبد الرزاق حمد الله الأكثر تأثيرًا

خلال موسم 2022-23، يُعتبر حمد الله الأكثر تأثيرًا في أهداف فريقه في جميع البطولات، من بين كل لاعبي الأندية الأربعة الكبرى بالسعودية (الهلال، النصر، الاتحاد، الشباب).

وأسهم المهاجم المغربي في 44% من أهداف الاتحاد التي أحرزها هذا الموسم، ويأتي محترف النصر، البرازيلي أندرسون تاليسكا، بالمركز الثاني بنسبة 37.9%، ثم النيجيري أوديون إيغالو، محترف الهلال، بنسبة 34.6%.

وكان المهاجم المغربي صاحب الـ32 عامًا قد وفد إلى الدوري السعودي في عام 2018، من بوابة نادي النصر، واستطاع حصد لقب “هدّاف الدوري” في مناسبتين، كما قاد “فارس نجد” لتحقيق البطولة في موسم 2018-19.

وأحرز حمد الله 112 هدفًا بقميص النصر خلال 108 مباريات في كل المسابقات، وفي بداية العام الحالي 2022، انضم إلى نادي الاتحاد في صفقة انتقال حر، حيث واصل التألق برفقة “العميد”.

وحاليًا، يحتل حمد الله وصافة هدّافي دوري روشن السعودي برصيد 8 أهداف، بالتساوي مع مهاجم الهلال إيغالو، بفارق 3 أهداف عن محترف النصر، تاليسكا، صاحب الصدارة.

زر الذهاب إلى الأعلى