الإعلام الجزائري يهاجم المغرب بعد رفض الجامعة المشاركة في “الشان”

يواصل الإعلام الجزائري التعاطي مع كل ما هو مغربي بنوع من الحساسية المفرطة.

فبعد قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعدم المشاركة في بطولة أمم أفريقيا للاعلين المحليين “الشان” المقامة بالجزائر، والذي صدر صباح اليوم الخميس، اتهم الإعلام الجزائري، الرئيس فوزي لقجع بالتآمر على البطولة.

ومن بين وسائل الإعلام الجزائرية التي تفاعلت بسلبية مع قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،، نجد “الشروق الجزائرية” التي تكن كرها دفينا للمغرب وغيرة من كل ما هو مغربي وهدفها دائما مهاجمة المغرب بالأكاذيب وتلفيق الاتهامات لإرضاء جنرالات العسكر وحكام الجزائر.

ولم تفوت “الشروق الجزائرية” الفرصة، بأن تشعل “النار” في تعاطيها مع رفض المغرب المشاركة في “الشان الجزائري”.

فعوض شرح الأسباب الحقيقية للقرار المغربي، خرجت الصحيفة المذكورة وهاجمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيسها فوزي لقجع، وقالت أن : “ويعد هذا البيان الغامض، حلقة جديدة من مناورات هيئة لقجع التي لا تنتهي بشأن “شان” الجزائر”.

وكانت جامعة الكرة المغربية صباح اليوم الخميس، قد أعلنت أنه تعذر على المنتخب الوطني المغربي السفر إلى مدينة قسنطينة من أجل المشاركة في النسخة السابعة من بطولة أفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى أطوارها بالجزائر في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023، للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في الدورتين الأخيرتين، وذلك لعدم الترخيص لرحلته انطلاقا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى