جوهرة المنتخب المغربي تُشعل المنافسة بين كبار أوروبا

قدم المنتخب المغربي خلال مشاركته في كأس العالم 2022 العديد من الوجوه الواعدة التي باتت محط أنظار أكبر أندية أوروبا خلال الفترة الأخيرة.

وأشعل النجم المغربي الموهوب بلال الخنوس المنافسة بين عدة أندية أوروبية باتت تسعى للتعاقد معه في الميركاتو الصيفي المقبل، وفقا لتقارير إعلامية بلجيكية.

وتألق لاعب الوسط صاحب الـ18 عاما خلال منافسات الموسم الحالي مع فريقه جينك البلجيكي، مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الملاحظين.

وبحسب ما أوردته صحيفة “Het Belang van Limburg” البلجيكية الناطقة باللغة الهولندية فإن اللاعب الأسبق لمنتخبات بلجيكا للشباب يتواجد على رادار كبار أوروبا.

أين سيلعب بلال الخنوس؟

يتواجد موهبة جينك البلجيكي محل متابعة من قبل عدة أندية كبرى في بلجيكا، من بينها مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي بجانب بروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الألمانيين وأيضا أياكس أمستردام الهولندي.

وتَواجدَ كشافو كل هذه الأندية في بلجيكا من أجل متابعة الجوهرة المغربية بمناسبة مواجهة القمة بين جينك وكلوب بروج.

ومن المنتظر أن يفتح بطل بلجيكا في 4 مناسبات المزاد على بلال الخنوس خلال الصيف المقبل، خاصة أنه يتواجد في موقع قوة بحكم أن عقده مع اللاعب يمتد حتى عام 2026.

وتجدر الإشارة إلى أن القيمة السوقية للموهبة المغربية تبلغ 4.5 مليون يورو في بورصة موقع “ترانسفير ماركت” المختص بتقييم أسعار اللاعبين.

من هو بلال الخنوس؟

ولد بلال الخنوس عام 2004 ببلجيكا لأبوين مغربيين، وهو ما جعله مؤهلا قانونيا لتمثيل منتخبي “أسود الأطلس” و”الشياطين الحمر”، قبل أن يختار الأول.

ومثل اللاعب صاحب الـ18 عاما معظم منتخبات بلجيكا للفئات السنية، قبل أن يقوم مؤخرا بتغيير جنسيته الكروية وهو ما سمح له بتمثيل منتخب المغرب.

ونجح الأخير في نيل ثقة المدرب وليد الركراكي الذي وجه إليه الدعوة للمشاركة مع “أسود الأطلس” في نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

ولعب بلال الخنوس أساسيا خلال المواجهة التي خسرها المنتخب المغربي أمام نظيره الكرواتي بنتيجة 1-2 في مباراة النهائي الصغير للمونديال.