الفيفا يُفاجئ المغرب قبل إنطلاق كأس العالم للأندية

قرر وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم، تابع للجنة المسابقات التي تقف وراء تنظيم كأس العالم للأندية بالمغرب، القيام بجولة تفقدية لمدينة طنجة وهي الزيارة الأولى إلى المغرب، والهدف منها معاينة البنيات التحتية للمدينة.

 

وسيركز الوفد خاصة على مقرات إقامة الأندية التي ستخوض مبارياتها بطنجة، قبل تفقد ملعب طنجة الكبير ومرافقه والملاعب التابعة له الخاصة بالتداريب.

 

وكشف مصدر مقرب، أن الأشغال على قدم وساق بملعب طنجة الكبير الذي خضع لإصلاحات خلال الآونة الأخيرة همت مدرجاته، التي ظهر فيها عيوب خلال المباراة الودية التي جمعت بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره الارجنتيني، قبل أربع سنوات، ما جعل جامعة كرة القدم الوطنية تقوم بإصلاحها، وسيكون كأس العالم للأندية أول ظهور للملعب بحلته الجديدة.

 

وبعد معاينة مدينة طنجة بمرافقها وملعبها الكبير، ستكون للجنة زيارة تفقدية إلى “البراق”، القطار فائق السرعة الذي يربط طنجة بالعاصمة الرباط، التي سيحتضن مجمعها الرياضي الأمير مولاي عبد الله كذلك مباريات كأس العالم للأندية، إذ سيضع المسؤولون المغاربة تفاصيل عن الخط السريع الذي يربط بين عاصمة البوغاز والعاصمة الإدارية للمملكة، والذي سيسهل تنقل الجماهير الراغبة في إستعمال القطار لمتابعة ” الموندياليتو”.

 

وعند زيارة مدينة الرباط، ستكون للجنة، زيارة تفقدية إلى العديد من المنشآت، التي ستؤمن حضور الأندية التي ستخوض مبارياتها بالعاصمة ، من فنادق وملاعب تداريب، فيما سيحتضن المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله مباريات كأس العالم للأندية.

 

كما سيقوم وفد الفيفا بزيارة إلى مركب محمد السادس لكرة القدم الذي سيحتضن قرعة “الموندياليتو”، مع الوقوف المباشر على هذه المعلمة الكروية، مع إمكانية وضع هذه المنشأة تحت تصرف نادي ريال مدريد الإسباني، أو فريق الوداد الرياضي.

زر الذهاب إلى الأعلى