قرار مهم من الكاف بخصوص تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025

كشفت مصادر صحفية أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيناقش موعد إعلان الدولة المستضيفة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025، خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد في الجزائر يوم 12 يناير الحالي.

وتعد الجزائر والمغرب من أبرز المرشحين لاستضافة البطولة الأفريقية؛ إذ قدما ملفيّ ترشحهما خلال شهر دجنبر الماضي.

وذكر صحفي قنوات “بي إن سبورتس” ياسين بن لمنور في تدوينة على حسابه بـ”فيسبوك”، أن الاتحاد الأفريقي “كاف” حدد في وقتٍ سابق يوم 10 فبراير القادم للإعلان عن اسم الدولة المستضيفة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025، وذلك ليلة نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب.

وأضاف المصدر نفسه أن الزيارات التفتيشية التي كان “الكاف” يعتزم إجراءها بالدول المرشحة للاستضافة خلال الفترة من 5 وحتى 25 يناير، لم تتم إلى غاية الآن، ما يعني تأجيلها إلى وقت لاحق.

وأوضح المصدر عينه أن هناك مجموعة مواعيد سيتم اختيار أحدها للإعلان عن اسم الدولة المستضيفة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025.

وسيكون أبرز موعد هو اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي على هامش بطولة كأس أفريقيا دون الـ20 عامًا في مصر، خلال الفترة المقررة ما بين 18 فبراير وحتى 20 مارس.

كما أبرز المصدر ذاته أن الكاف يمكنه أن يعلن البلد الفائز خلال كأس أفريقيا دون 17 عامًا في الجزائر خلال الفترة المقررة بين 29 أبريل وحتى 20 ماي أو في كأس أفريقيا دون 23 عامًا في المغرب خلال شهر يونيو المقبل.

يذكر أن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” باتريس موتسيبي أعلن في وقتٍ سابق سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا؛ لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى