بتدخلٍ من أشرف حكيمي.. باريس سان جيرمان يقترب من ضم نجم “الأسود”

كشف مصدر إعلامي عن اقتراب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي من الظفر بخدمات المغربي عز الدين أوناحي، متوسط ميدان نادي أنجيه، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بمساعدة من مواطنه ونجم نادي العاصمة الفرنسية، أشرف حكيمي.

وقال الصحفي البرتغالي ماتيو موريتو، المتخصص في أخبار سوق الانتقالات، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” إن “باريس سان جيرمان أخذ زمام المبادرة من أجل ضم أوناحي”، مشيرا إلى أن “نادي العاصمة الفرنسية بإمكانه إنهاء الصفقة خلال الأيام القليلة المقبلة؛ إذ حدث تقدم في المفاوضات ولم يتبق سوى بعض التفاصيل”.

وأوضح المصدر ذاته أن الفكرة الأساسية لقادة النادي الفرنسي، تتمثل في التعاقد مع الدولي المغربي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، مع تركه ينهي الموسم مع ناديه الحالي أنجيه، على أن يلتحق بتشكيلة المدرب كريستوف غالتييه الصيف القادم، استعدادًا للموسم الكروي 2023-24.

وأشار ماتيو موريتو إلى أن أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان، له دور رئيسي في الانتقال المحتمل لأوناحي إلى النادي الباريسي.

وكان رئيس نادي أنجيه، سعيد شعبان، قد أشار في تصريحات سابقة إلى أن فريقين من الدرجة الأولى الفرنسية يرغبان في التعاقد مع أوناحي، بعدما كانت وسائل إعلام محلية قد كشفت في وقت سابق عن رغبة مارسيليا في التعاقد مع اللاعب المغربي.

وفضلا عن مارسيليا وباريس سان جيرمان، بات أوناحي مطلوبًا للعديد من الأندية الأوروبية على غرار ليدز يونايتد وتوتنهام الإنجليزيين، وأيضا نابولي الإيطالي، وحتى نادي برشلونة الإسباني، وذلك بعد تألق اللاعب مع المنتخب المغربي، في بطولة كأس العالم قطر 2022، وفقًا لما ذكرته تقارير إعلامية متنوعة.

ويتذيل فريق أنجيه ترتيب فرق الدوري الفرنسي 2022-23؛ إذ يحتل المركز الـ20 برصيد 8 نقاط، وخاض معه أوناحي 14 مباراة في البطولة المحلية هذا الموسم من دون أي هدف أو تمريرة حاسمة، فيما يتصدر باريس سان جيرمان جدول الترتيب برصيد 44 نقطة بعد مرور 17 جولة.