على طريقة حكيمي.. هل تخطفُ الجامعة موهبة ريال مدريد من إسبانيا؟

يستهدف المنتخب المغربي تقوية صفوفه بعدد من المواهب من أصحاب الجنسية المزدوجة وحتى الثلاثية تحسبا للمنافسات المقبلة.

ويجدد المنتخب المغربي العهد مع أجواء المنافسات في شهر مارس المقبل، بمناسبة المواجهتين الاحتفاليتين اللتين سيخوضهما ضد منافسين لم يتم تحديدهما بعد.

وبجانب إلياس حسني و إلياس بن صغير، اللذين خطفا الأضواء تباعا مع سان جيرمان وموناكو، تتواجد عدة أسماء أخرى على رادار الهيكل المشرف على الكرة المغربية، من بينها المدافع مارفيلوس أنطويلين جارزون والمعروف باسم “مارفيل” الذي ينشط مع الفريق الثاني لريال مدريد.

مارفيلوس أنطولين جارزون
مارفيلوس أنطولين جارزون

من هو مارفيلوس أنطولين جارزون “مارفيل” ؟

ولد مارفيل بمدينة الدار البيضاء بالمغرب عام 2003 لأبوين نيجيريين، قبل أن تقوم عائلة إسبانية بتبنيه، وهو بالتالي مؤهل قانونيا لتمثيل منتخبات البلدان الثلاثة.

وبدأ المدافع الشاب مسيرته الكروية مع ريال مدريد قبل أن يغادره باتجاه رايو فاليكانو ثم أتلتيكو مدريد، ليجدد العهد مع “الميرينجي” عام 2016.

ويعتبر مارفيل واحدا من أبرز المواهب الصاعدة في الفريق المدريدي، مما يفسر قرار إدارة النادي بتوقيع عقد احترافي معه يمتد حتى عام 2025.

ويجدر التذكير بأن المدرب السابق زين الدين زيدان قام بتصعيده للفريق الأول عام 2021 من دون أن يشركه في أي مباراة رسمية.

وتلقى الأخير إشادة كبيرة من مدربه في فريق الشباب داني بوياتو الذي أشاد به في تصريحات أدلى بها لموقع “relevo.com”، قال فيها: “مارفيل هو أقرب لاعب بإمكانه تعويض ألابا.. الموهبة الشابة يملك قدما يسرى مميزة تسمح له ببناء الهجمة من الخلف، فضلا عن قدرته الفائقة على ربح الصراعات الثنائية”.

على خطى أشرف حكيمي؟

فعلى غرار ما كان عليه الحال مع النجم أشرف حكيمي، بإمكان مارفيل تمثيل منتخبي المغرب بلد المولد وإسبانيا البلد الذي عاش فيه.

وكان أشرف حكيمي قرر عام 2016 تمثيل منتخب “أسود الأطلس”، وشارك معه في 61 مباراة أسهم خلالها في 16 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

ويسعى مارفيل لإثبات وجوده مع “الملكي” خلال الفترة المقبلة، قبل الحسم في مسألة الجنسية الكروية التي سيختارها بشكل نهائي.

وارتفعت أسهم منتخب المغرب لدى المواهب المولودة في أوروبا بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في بطولة كأس العالم “قطر 2022”.

زر الذهاب إلى الأعلى