قرار جديد من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

تتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى إيقاف البطولة الاحترافية، لمدة أسبوعين، خلال الفترة بين 1وحتى 15 فبراير المقبل، لتزامنها مع كأس منافسات العالم للأندية، وأيضًا لإفساح المجال أمام إجراء منافسات كأس العرش.

وحسب مصدر جامعي مسؤول، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت وقف عجلة البطولة الاحترافية خلال الفترة المذكورة، من أجل إجراء دورين من منافسات كأس العرش للموسم الرياضي 2021-2022، ويتعلق الأمر بالدورين الرابع والخامس، بالتزامن مع بطولة كأس العالم للأندية التي تُقام في الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل.

وتسعى جامعة الكرة المغربية إلى توقيف البطولة الاحترافية، بعد إنهاء مرحلة الذهاب منه المقرر أن تكون في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، بإجراء الجولة 15، على أن تستأنف المنافسات في الأسبوع الثالث من فبراير المقبل.

بالمقابل حافظت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على قرارها السابق الذي اتخذته والقاضي بعدم توقف البطولة المغربية بسبب نهائيات بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، بعد أن قرر المشاركة بالمنتخب الأولمبي (تحت 23 سنة).

ويأتي ذلك القرار لضمان استمرار منافسات الدوري المغربي طيلة الشهر الجاري، في انتظار الحسم في ملف مشاركة المغرب في الشان من عدمه بناء على رد الاتحاد الأفريقي “كاف” على طلب الاتحاد المغربي بالسفر عبر رحلة مباشرة من الرباط تجاه قسنطينة على متن الخطوط الملكية الجوية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات المغربية لكرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى