قبل إنطلاق “الشان”.. سرقة جديدة تقترفها الجزائر لتستفز بها المنتخب المغربي

قبل بداية ” الشان الجزائري”، يواصل النظام العسكري الجزائري إستفزاز المغاربة، بسرقة كل ما هو موروث ثقافي أو تاريخي، إذ أنه بعد سرقة صورة للصناعة التقليدية تظهر سيدة أمازيغية مغربية تمتهن صناعة النسيج اليدوية “الزرابي” والزليج المغربي، وأشياء أخرى، يبدو أن إنجاز “أسود الأطلس” في كأس العالم بقطر لم يتم هضمه.

ويواصل قراصنة التراث المغربي سرقاتهم وسطوهم لكل ما هو مغربي، حيث أن آخر حماقات الجزائريين كان عندما زعمت قناة جزائرية أن تسمية “أسود الأطلس” التي يتبناها المنتخب المغربي، هي تسمية جزائرية وتخص الجزائريين في الأصل.

وأوضح محلل القناة أن الجزائر أولى بهذه التسمية، حيث بدا بأنه غير مقتنع بتسمية المنتخب الجزائري بثعالب الصحراء.

كما إستغرب المتحدث ذاته، سبب إختيار اللجنة المنظمة لكأس افريقيا للاعبين المحليين الثعلب ليكون “تميمة الشان” عوض “الأسد” الذي حسب تصريحه كان موجودا في الجزائر خلال وقت سابق قبل أن ينقرض.

وعلى ما يبدو فإن الجزائر ترغب فقط في الإستيلاء على إنجازات المنتخب المغربي، آخرها احتلاله المركز الرابع عالميا في نهائيات كأس العالم بقطر كأول منتخب عربي وافريقي يفعلها.

وكانت “تميمة الشأن”، قد أثارت إنتقادات كبيرة وسخرية عارمة عبر مواقل التواصل الاجتماعي، مباشرة بعد الكشف عنها من طرف اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر.

 

فيديو سرقة الجزائر للموروث التاريخي المغربي “أسود الأطلس” :

 

زر الذهاب إلى الأعلى