رسميا.. إيتو يحسمُ في مشاركة الكاميرون بـ “شان” الجزائر

أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أن منتخبه المحلي سيشارك في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين “شان 2022″، المقررة تنظيمها بالجزائر في الفترة الممتدة من 13 يناير الجاري إلى 4 فبراير القادم.

وأكد الاتحاد الكاميروني أن المنتخب سيتوجه غدًا إلى تونس من أجل إجراء معسكره الأخير تحضيرًا للبطولة، لينهي بذلك الجدل الذي صاحب مشاركته في البطولة من عدمها.

وقال موقع “أفريكا فوت يونايتد”، في تقرير له، إن منتخب الكاميرون المحلي سيسافر إلى تونس يوم الثلاثاء 3 يناير، لإجراء معسكر إعدادي لـ”شان 2022″، استنادًا إلى بيان صادر عن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، والذي أوعز اختيار تونس لهذا المعسكر إلى “رغبة الجهاز الفني في الاعتياد على الأجواء المناخية الشبيهة بتلك الموجودة بالجزائر حاليًا”.

وأشار ذات المصدر إلى أن منتخب “الأسود غير المروضة” سيخوض مباراتين وديتين في تونس تحضيرًا للبطولة الأفريقية، على أن تكون المباراة الودية الأولى أمام منتخب أوغندا يوم 6 يناير، والثانية أمام منتخب السودان في الـ9 من نفس الشهر، في وقت يُنتظَر فيه الكشف عن قائمة الكاميرون النهائية للمشاركة في البطولة خلال الساعات القليلة القادمة.

وجرى الحديث في الأيام القليلة الماضية عن إمكانية انسحاب منتخب الكاميرون للاعبين المحليين من المشاركة في “شان الجزائر”، بسبب مخاوف من استقبال الجماهير الجزائرية، على خلفية مُخلفات إياب الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، بين منتخبي الجزائر والكاميرون.

وكان رئيس لجنة تنظيم بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، رشيد أوكالي، نفى في مؤتمر صحفي، قبل أيام، مقاطعة أي منتخب أفريقي لـ”شان 2022″، بعد حديث راج عن انسحاب محتمل لمنتخب الكاميرون، وتهديد المغرب أيضًا بعدم المشاركة، وقال أوكالي بهذا الخصوص: “لا يمكننا الرد على ما يُقال عن انسحاب الكاميرون من البطولة”.

وأوضح: “لم نتلقَ أي خطاب رسمي من الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بهذا الخصوص، ولم يصدر منه (الاتحاد الكاميروني) أي تصريح أو بيان بهذا الشأن، وعليه، فإن الأمر مجرد تكهنات”.

وأردف: “بالنسبة لنا، كل المنتخبات ستشارك في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، لقد منحنا كل التسهيلات للمنتخبات فيما يخص دخول الأراضي الجزائرية”.

وأوقعت قرعة بطولة أفريقيا للاعبين المحليين المنتخب الكاميروني في المجموعة الخامسة (الأخيرة)، إلى جانب منتخبي الكونغو والنيجر، ومن المُقرر أن تُجرى مباريات هذه المجموعة على ملعب “ميلود هدفي” بمحافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية.

وفي المقابل، ربطت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مشاركة المنتخب المغربي بالبطولة، بضرورة توفير خط مُباشر يربط الرباط بمدينة قسنطينة، وعبر الخطوط الملكية التي تُؤمن رحلات المنتخبات بجميع فئاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى