جدول مباريات كأس السوبر الإسباني 2023 والقنوات الناقلة

تستقبل السعودية مرة أخرى كأس السوبر الإسباني، وهذه المرة في نسخة 2023، التي من المتوقع أن تفوق كل النسخ السابقة من ناحية المتعة والإثارة في ظلّ ما يعيشه الرباعي المشارك من حالة هي الأفضل منذ سنوات.

واستقبلت السعودية السوبر الإسباني بشكله الجديد في عام 2019 وحققه حينها ريال مدريد، ثم أقيمت النسخة التالية في الأندلس بسبب فيروس كورونا، قبل أن تعود في 2021 إلى الأراضي العربية ويحققها ريال مدريد أيضًا.

وكانت كرة القدم الإسبانية قد توقفت لمدة شهر بسبب كأس العالم، على أن تعود مع نهاية عام 2022، وبعدها بأيام قليلة تنطلق كأس السوبر المرتقبة في السعودية.

وفي الأسطر التالية نستعرض وإياكم جدول مباريات كأس السوبر الإسباني 2023، وكل ما تريد معرفته.

ما هي الأندية المشاركة في كأس السوبر  الإسباني 2023؟

كما هو معروف، تغير نظام السوبر ليصبح بمشاركة 4 أندية بدلًا من المواجهة المعتادة بين بطل الدوري الإسباني وبطل الكأس.

وسيكون ريال مدريد حامل اللقب وبطل الدوري الإسباني هو أول المشاركين، بجانب وصيفه برشلونة، بينما يشارك ريال بيتيس باعتباره بطلًا لكأس ملك إسبانيا، وفالنسيا وصيفه.

جدول مباريات كأس السوبر الإسباني 2023

أسفرت قرعة كأس السوبر الإسباني عن نصف نهائي مكرر لريال مدريد من نسخة 2019، حيث سيواجه فالنسيا، والمباراة السابقة بينهما انتهت بفوز النادي الملكي بثلاثية نظيفة على ملعب الجوهرة المشعة.

أما نصف النهائي الآخر فسيكون بين برشلونة وريال بيتيس، وهي مباراة يُنتظر فيها كرة قدم ممتعة للغاية بالنظر إلى الطريقة الهجومية التي يتبعها الفريقان.

مباريات كأس السوبر الإسباني 2023

المباراة الموعد الملعب
ريال مدريد – فالنسيا الأربعاء 11 يناير 2023 الملك فهد الدولي
ريال بيتيس – برشلونة الخميس 12 يناير 2023 الملك فهد الدولي
الفائز من 1 – الفائز من 2 الأحد 15 يناير 2023 الملك فهد الدولي

ما هي القنوات الناقلة لمباريات كأس السوبر الإسباني 2023؟

ستنقل مباريات كأس السوبر السعودي عبر شبكة قنوات SSC السعودية، كما حدث في نسخة العام الماضي.

ومن المقرر أن يتوفر البث المباشر لمباريات المسابقة على الإنترنت من خلال تطبيق شاهد، ولكن يظل مجهولًا قيمة الاشتراك وإذا ما كانت المباريات ستتوفر مجانًا للجماهير.

زر الذهاب إلى الأعلى