ميسي ينفرد برقم قياسي تاريخي في كأس العالم

حقق ليونيل ميسي، نجم وقائد المنتخب الأرجنتيني، رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ نهائيات كأس العالم، بمشاركته في المباراة النهائية لمونديال قطر 2022، بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا، على ملعب “لوسيل” اليوم الأحد، ليواصل قائد “التانغو” كتابة التاريخ بأحرف من ذهب.

ويلعب ميسي اليوم مباراته الـ26 مع الأرجنتين بكأس العالم، ليكسر بذلك ميسي كل الأرقام، وينفرد بالرقم القياسي كأكثر لاعب يشارك في مباريات المونديال، مُتقدما على الألماني لوثار ماتيوس، الذي عادل ميسي رقمه في مباراة نصف النهائي أمام كرواتيا.

وإلى جانب انفراده بالرقم القياسي كأكثر لاعب شارك في المونديال بعدد المباريات، كسر ميسي رقمًا آخر صمد لعدة سنوات، وأصبح أكثر لاعب يخوض عدد دقائق بالمونديال بتجاوزه 2246 دقيقة، مُتخطيًا رقم الإيطالي باولو مالديني، صاحب الرقم القياسي السابق بعدد الدقائق في مباريات كأس العالم.

ويلعب ميسي اليوم مباراته الـ172 بقميص المنتخب الأرجنتيني، ويملك في رصيده (إلى حدود الدقيقة 60 من مباراة الأرجنتين وفرنسا) 97 هدفًا، منها 12 هدفًا في مشاركاته المونديالية، 6 منها سجلها في النسخة الحالية بقطر.

وكان ميسي قد حطم أرقامًا أخرى في مشاركته الحالية بالمونديال، حيث بات أول أرجنيتني يسجل في 4 نسخ مختلفة من كأس العالم، بعدما هز شباك الخصوم في نسخ 2006 و2014 و2018 و2022، كما أنه حطم رقم غابرييل باتيستوتا، ليصبح هداف الأرجنتين التاريخي في المونديال برصيد 11 هدفًا، قبل أن يصل لهدفه الـ12 في مباراة اليوم ضد فرنسا.

زر الذهاب إلى الأعلى