سفيان أمرابط يكشفُ ما دار بينه وبين الفرنسي جيرو في نصف نهائي المونديال

اعترف سفيان أمرابط بدهشته من خطة مباراة فرنسا، والتي شهدت قيام جيرو بمراوغته، وتألق أنطوان غريزمان الذي قدّم أداء دفاعيا جيدا في مواجهة “أسود الأطلس”.

وكشف الدوليّ المغربي، سُفيان أمرابط، أنه طلب من أوليفيه جيرو، مهاجم منتخب فرنسا، بالتوقف عن مُراقبته خلال مباراة نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، بين فرنسا والمغرب.

وقال أمرابط في تصريحات نقلتها إذاعة “talkSPORT” البريطانية: “تركوا مدافعينا بمفردهم، حيث إن أوليفيه جيرو كان يُلاحقني في كل مكان في وسط الملعب”.

وأقرّ قائلا: “قلت له فقط توقف، لكنه ردّ بأنه تلقى تعليمات بمُتابعتي طوال المباراة، نحن نشعر بالمرارة؛ لأننا لم نتمكن من فعل المزيد”.

وأضاف: “لسوء الحظ الأمر كان صعبًا ضد فرنسا بعد أن استقبلنا هدفًا غبيًا في وقت مُبكر، الأمر كان صعبًا بعض الشيء، وخاصًّة مع السرعة التي يتمتعون بها في الهجوم، بالنسبة لهم المباراة كانت أسهل لأنهم تقدّموا مُبكرًا بهدف”.

وسُئل أمرابط عما إذا كان سينظر إلى ما قدّمه المغرب في كأس العالم بفخر، فرد صاحب الـ”26″ عامًا: “عندما ننظر إلى الوراء، أنا مُتأكد من أننا سوف ندرك ذلك لاحقًا، لكننا الآن نشعر بمرارة كبيرة”.

وختم: “كُنا على بعد خطوة حقًا؛ لذا الأمر يكون أكثر إيلامًا عندما تقترب جدًا، لكن يجب أن نفخر بأننا لعبنا ضد أبطال العالم بالطريقة التي لعبنا بها، لقد قدّمنا كل شيء حقًا ضد فرنسا، لكن الحظ لم يكن معنا”.

يُذكر أنّ المنتخب المغربي ستواجه منتخب كرواتيا في مباراة تحديد المركز الثالث، وذلك مساء السبت 17 دجنبر؛ بينما فرنسا تواجه الأرجنتين في نهائي المونديال بعد غدٍ الأحد 18 دجنبر، على أرضية استاد “لوسيل”.

زر الذهاب إلى الأعلى