عكس الدراجي.. رابح ماجر يفاجئ المغاربة بتصريح للتاريخ بعد الوصول للمربع الذهبي

قام أسطورة الجزائر رابح ماجر، بالثناء على التنظيم القطري لبطولة كأس العالم، كما أشاد بإنجاز المغرب، معتبرا أنه فتح الباب أمام المنتخبات الإفريقية والعربية في النسخ المقبلة، وأثنى كذلك على إنتصار تونس أمام فرنسا.

وأشاد ماجر خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية، بالتنظيم القطري قائلا: “تنظيم ناجح بنسبة 100%، كنت أتوقع ذلك، أنا مقيم منذ سنوات في قطر، ورأيت أن كل الفعاليات الرياضية التي أقيمت هنا قبل ذلك، حققت نجاحا كبيرا مثل كأس العرب”.

وأضاف : “لقد قدموا هناك كل شيء من أجل نجاح هذه المنافسات، أنا أعرف كيف كانت قطر وكيف أصبحت لأنني أعيش هنا، الملاعب على أحدث طراز بجانب نظام التبريد الرائع، كذلك شبكة المترو والطرق السريعة والمراكز التجارية”.

وقال رابح ماجر : “بالنسبة للمغرب، خسر أمام فرنسا بعد مجهود كبير خاصة في الشوط الثاني، وكان بمقدوره تحقيق المفاجأة، لكن المنتخب الفرنسي يبقى قويا بفضل خبراته”.

وعن أسباب نجاح المغرب، علق : “نقول دائما في كرة القدم، إذا أردت النجاح فعليك أن تلعب بورقة الإستقرار والإستمرار، أعتقد أن المغرب لعب بهذه الورقة”.

وأضاف “منذ 3 سنوات كان منتخب المغرب يعد نفسه للمونديال مع خليلوزيتش في البداية ثم مع وليد الركراكي، أعتقد أن قوة المنتخب المغربي تكمن في الإستقرار واللاعبين أصحاب الجودة العالية، هي ليست مفاجأة من المغرب لأن مشواره كان مميزا، ولم يخسر أي مباراة في الدور الأول وواصل المشوار حتى نصف النهائي، وحتى في مواجهة فرنسا قدم مباراة جيدة خاصة في الشوط الثاني”.

وعن سب الخسارة أمام فرنسا، قال ماجر : “أحيانا يحدث الفارق من خلال ذكاء المدرب في التبديلات وتوقيتها، ديشامب تحلى بالذكاء في تغييراته وساعده على ذلك جودة لاعبيه، ديشامب أجرى التبديلات في الأوقات المناسبة، وكما رأينا أسفرت عن التسجيل مباشرة، التبديلات بالنسبة للمنتخب الفرنسي كانت ناجحة، وهذا هو حس المدرب“.

واختتم كلامه : “نتيجة المغرب ستفتح الأبواب للمنتخبات العربية والإفريقية الأخرى في مونديال 2026 إن شاء الله، بشكل عام، حسب رأيي الشخصي، أعتقد أن الأرجنتين ستفوز بكأس العالم”.

زر الذهاب إلى الأعلى