نجم الكرة الألمانية يكشفُ نقطة ضعف المنتخب المغربي

كشف يورغن كلينسمان، نجم الكرة الألمانية السابق، نقطة ضعف المنتخب المغربي خلال مشاركته في نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

وقال مدرب منتخب ألمانيا وأمريكا سابقا، في تصريح لـ “bbc” : “المنتخب المغربي والمنتخبات الأفريقية والآسيوية بحاجة ماسة إلى اللاعب رقم تسعة حقيقي (مهاجم حقيقي) لاستغلال جميع الفرص”.

وأردف يورغن كلينسمان: “الجودة موجودة في أفريقيا وباقي القارات الأخرى، وعندما تكون لديك الجودة للتأهل من دور المجموعات، فإن الأمر يتعلق بالثقة وترابط الفريق والدعم، ولكن يجب أيضا أن يكون للفرق الأشخاص الذين يضمنون الأهداف باستمرار”.

وأضاف المدرب الألماني: “لعب المغرب أمام فرنسا بشكل جيد من خلال خط الوسط، وكان حكيم زياش مؤثرا للغاية، ولكن بمجرد أن يقتربوا من منطقة الجزاء كانوا يفتقرون إلى اللمسات الأخيرة، والرؤية لإنجاز الأمور”.

وتابع كلينسمان حديثه: “المنتخبات الأفريقية والآسيوية بحاجة إلى إيجاد حل في مشكلة المهاجم، ومنتخب السنغال كان سيكون مختلفا لو كان ساديو ماني معهم، وإذا امتلكت تلك المنتخبات لمهاجم حقيقي فيمكنهم أن يلحقوا الضرر بأي منتخب من أوروبا أوأمريكا الجنوبية”.

وختم مدرب منتخب ألمانيا سابقاً حديثه: “يمكن للجماهير أن يكون لها تأثير كبير في كأس العالم، والآن يمكن للمشجعين في أفريقيا وآسيا أن يثقوا في بلدانهم. ما حصل مع المغرب سيعطي ثقة كبيرة لباقي الدول. لقد حصلوا على دعم رائع في المونديال، والمشجعون جعلوا اللاعبين المغاربة يشعرون وكأنهم يلعبون على أرضهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى