فرنسا تُنهي مغامرة المنتخب المغربي وتتأهل إلى نهائي المونديال

انهزم المنتخب المغربي بهدفين نظيفين على يد نظيره الفرنسي، في المباراة التي دارت بينهما، مساء اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب “البيت”، لحساب نصف نهائي كأس العالم “قطر 2022”.

وسجّل المنتخب الفرنسي الهدف الوحيد في الجولة الأولى مع حلول الدقيقة الخامسة بواسطة الظهير الأيسر، ثيو هيرنانديز، وهي النتيجة التي ظلت صامدة إلى غاية إطلاق الحكم لصافرة نهاية الشوط الأول.

وأُجبر وليد الركراكي، على إجراء تغيير اضطراري في الدقيقة الـ21’، بعدما عجز القائد رومان غانم سايس عن إكمال المباراة بداعي الإصابة، ليتم تعويضه بمتوسط الميدان، سليم أملاح.

وأُتيحت للمنتخب المغربي مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، أبرزها مقصية المدافع جواد الياميق التي ارتطمت بالقائم الأيمن، في الدقيقة الـ44′.

وفي الجولة الثانية، حاول المنتخب المغربي البحث عن المنافذ المؤدية إلى مرمى الحارس هوغو لوريس، وقد سنحت له بعض الفرص، لكن دون ترجمتها إلى أهداف، رغم دخول المهاجم عبد الرزاق حمد الله والظهير يحيى عطية الله والجناحيْن زكرياء أبوخلال وعبد الصمد الزلزولي.

ومع حلول الدقيقة الـ79’، نجح المنتخب الفرنسي في توقيع الهدف الثاني ومضاعفة النتيجة، عن طريق البديل كولو مواني، الذي استغل ارتباكاً أحدثه كيليان مبابي في الدفاع المغربي وأسكن الكرة في الشباك.

وبهذه النتيجة، تأهل منتخب فرنسا إلى النهائي لملاقاة منتخب الأرجنتين، يوم الأحد المقبل، بينما سيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الكرواتي في مباراة الترتيب، يوم السبت القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى