4 وجهات مُحتملة لسفيان بوفال بعد المونديال

يقدم سفيان بوفال مستويات رائعة مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022، مما جعله محط أنظار العديد من الأندية التي تسعى للحصول على خدماته.

وأسهم سفيان بوفال في تأهل منتخب المغرب لنصف نهائي مونديال قطر 2022، بعد الفوز على إسبانيا في ثمن النهائي، والبرتغال في دور الثمانية.

وتألق بوفال بقميص فريق أنجيه، وساعد الفريق على البقاء في الدوري الفرنسي الموسم الماضي، وخلال الموسم الحالي لعب الدولي المغربي 11 مباراة، سجل 3 أهداف، وكان حاسما في مثلها.

وفي ظل تقديمه مستويات رائعة في مونديال قطر، فتح أنجيه باب الرحيل في وجه سفيان بوفال، حيث صرح رئيس النادي بالقول: “يمكنه الرحيل في شهر يناير أو في فبراير، ونحن نستعد لكل السيناريوهات الممكنة”.

وتابع: “لا يمكن إيقاف لاعب يود الرحيل، نحن حالياً نتوافر على حلول أخرى، فالأمر طبيعي، حين تصل للمربع الذهبي للمونديال فعودتك لن تكون كالسابق، كل شيء تغير بالنسبة له”.

وفي التقرير التالي، نكشف لكم الوجهات التي يمكن لسفيان بوفال الانتقال لها، في حال تأكدت أنباء رحيله عن أنجيه بعد نهائيات كأس العالم 2022.

نادٍ في الدوري الإيطالي يطلب ود سفيان بوفال

أول وجهة هي الدوري الإيطالي، حيث يراقب فريق تورينو تحركات الدولي المغربي، من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وترغب إدارة تورينو في انتداب سفيان بوفال والتقدم بعرض رسمي لفريقه خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

ويُتابع مسؤولو الفريق الإيطالي اللاعب المغربي في نهائيات كأس العالم المقامة حالياً بقطر، وينتظرون التقرير النهائي لمشاركته مع أسود الأطلس قبل اتخاذ القرار الحاسم.

وستكون تلك الوجهة المحتملة هي الأولى لسفيان بوفال خلال مسيرته الكروية، إذ لم يسبق له اللعب في الدوري الإيطالي.

هل يعود سفيان بوفال إلى الدوري الإنجليزي؟

الوجهة الثانية هي العودة إلى الدوري الإنجليزي، حيث سبق لسفيان بوفال اللعب رفقة ساوثهامبتون وقضى هناك موسماً واحداً لكنه عانى من بعض الإصابات التي قلصت عدد الدقائق التي حصل عليها رفقة فريقه.

وقد لا يجد سفيان بوفال موطئ قدم داخل أندية “التوب سيكس”، لكن هناك أندية أخرى، من الممكن أن تطلب وده من أجل الاستفادة من خدماته على مستوى خط الهجوم، وعلى رأسها وست هام يونايتد ونيوكاسل يونايتد وفولهام.

الدوري الإسباني يطرق أبواب سفيان بوفال

معلوم أن سفيان بوفال سبق له أن خاض تجربة احترافية في الدوري الإسباني مع نادي سيلتا فيجو، لكن هذه المرة قد يعود لأحد أعرق الأندية بالليجا، والحديث عن فالنسيا أو ريال بيتيس.

وتابع الناديان سفيان بوفال منذ الموسم الماضي، عندما لعب رفقة أسود الأطلس في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، وربما سيدفع تألقه في كأس العالم 2022 أندية أخرى لإرسال عروض رسمية بشأنه.

وعندما لعب رفقة سيلتا فيجو، كان سفيان بوفال من أفضل اللاعبين بالليجا، وتفوق على ليونيل ميسي نجم برشلونة آنذاك في عدد المراوغات الناجحة، لكن الإصابات وقفت في وجهه، ومنعته من الاستمرار بنفس النسق.

سفيان بوفال يغري أندية الدوري السعودي

يتنبأ الكثيرون بأن سفيان بوفال سيُقرر عدم الاستمرار في الدوريات الأوروبية، وبالتالي السير على خطى مواطنيه نور الدين أمرابط وكريم الأحمدي، اللذين انتقلا إلى الدوري السعودي بعد المشاركة في كأس العالم 2018.

وتلوح في الأفق تقارير صحفية تُؤكد أن عدة أندية بالدوري السعودي تُراقب سفيان بوفال، ومن أبرز تلك الأندية نادي النصر خاصةً مع الحديث عن رحيل جلال الدين ماشاريبوف وفينسنت أبو بكر وبيتي مارتيني الموسم المقبل.

لكن تركيز النصر حالياً منصب على صفقة البرتغالي كريستيانو رونالدو، وبالتالي قد يتأرجح مستقبل سفيان بوفال بين ناديين، وهما الاتحاد والهلال، رغم أن هذا الأخير ممنوع من تسجيل اللاعبين في ميركاتو الشتاء بسبب قضية محمد كنو.

ولا يخفى على أحد أن نادي الاتحاد سبق له أن تعاقد مع عدة لاعبين مغاربة، وعلى رأسهم هشام بوشروان وأحمد بهجة وعبدالرزاق حمدالله وكريم الأحمدي، ولذا لا يبدو اتجاهه لضم مغربي جديد مستبعداً أبداً.

زر الذهاب إلى الأعلى