10 لاعبين مغاربة يخضعون لكشف المنشطات في المونديال

ارتفع عدد لاعبي المنتخب المغربي لكرة القدم، الذين أجروا فحوصات المنشطات خلال مشاركتهم في كأس العالم قطر 2022 إلى عشرة لاعبين، بعد إضافة كل من سفيان بوفال وأشرف داري إلى اللائحة، عقب المباراة التي خاضها “أسود الأطلس” أمام البرتغال السبت الماضي، على ملعب البيت، لحساب ربع نهائي كأس العالم 2022.

وحقق المنتخب المغربي إنجازا عربيا وأفريقيا غير مسبوق، بعد نجاحه في الفوز على نظيره البرتغالي بهدف دون رد، ليتأهل إلى نصف نهائي المونديال، في انتظار مباراته الفاصلة أمام المنتخب الفرنسي، الذي عبر إلى هذا الدور على حساب المنتخب الإنجليزي (2-1).

و ذكر تقرير إعلامي، أن الطاقم الطبي التابع للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات وقع اختياره على داري وبوفال، بناءً على نتائج عملية سحب القرعة بطريقة عشوائية للاعبي المغرب، بعد صافرة النهاية للمباراة ضد البرتغال.

وكان الطاقم الطبي للمنتخب المغربي قد أُخبر بضرورة إشعار اللاعبين المعنيين بخوض فحوصات المنشطات بضرورة الالتحاق بالمركز الطبي، لأخذ عينتين لكل لاعب، من أجل إخضاع الأولى لفحوصات الكشف عن المنشطات، والاحتفاظ بالثانية، في حال ما إذا احتاجت الوكالة لإجراء اختبار ثانٍ.

وارتفع عدد لاعبي المنتخب الوطني المغربي الذين خضعوا للكشف عن المنشطات في مونديال قطر إلى عشرة لاعبين لحد الآن، ويتعلق الأمر بكل من الحارس الثالث أحمد رضا التكناوتي والمهاجم إلياس شاعر في المباراة الأولى، التي تعادل فيها “أسود الأطلس” أمام منتخب كرواتيا، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.

وكذلك حكيم زياش وغانم سايس، بعد مباراة بلجيكا التي فاز بها الأسود بهدفين دون رد لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات، وعبد الحميد صابيري وزكرياء أبوخلال بعد مباراة كندا لحساب الجولة الختامية للدور الأول، وعز الدين أوناحي وسليم أملاح بعد مباراة اسبانيا لحساب ثمن نهائي كأس العالم، فضلا عن داري وبوفال عقب التأهل التاريخي للمغرب على حساب البرتغال في الدور ربع النهائي.

ودأبت الوكالة على أخذ عينتين للاعبَين من كل منتخب مشارك في مباريات المونديال، وإخضاع إحدى العينتين للفحص، دون الكشف عن النتيجة في المرحلة الأولى، من أجل تمكين اللاعبين الذين تأتي نتائجهم إيجابية من المطالبة بإعادة الفحص على العينة الثانية، قبل الحسم في النتيجة النهائية.

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أجرت فحوصات الكشف عن المنشطات على كل لاعبيه قبل السفر إلى قطر للمشاركة في المونديال، في خطوة استباقية، كما يعمل الطاقم الطبي للمنتخب الوطني المغربي على مراقبة جميع الأدوية والمكملات الغذائية التي يتناولها لاعبو الفريق خلال مشاركتهم بالمونديال القطري.

زر الذهاب إلى الأعلى