ميسي ينفرد برقم قياسي في كأس العالم

بات الأرجنتيني ليونيل ميسي أكثر لاعب يحمل شارة القيادة في تاريخ نهائيات كأس العالم، بقيادته منتخب بلده الأرجنتين يوم أمس الجمعة ضد هولندا، في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، ليتفوق ميسي على مواطنه الراحل دييغو أرماندو مارادونا، الذي قاد الأرجنتين لاعبًا في 16 مباراة بالمونديال.

وارتدى ميسي شارة قيادة منتخب بلاده الأرجنتين في 17 مناسبة، خلال 5 نسخ من المونديال، وهو الرقم الذي يبقى مرشحًا للزيادة، مع استمرار الأرجنتين بمنافسات كأس العالم 2022.

وحملت مباراة هولندا، اليوم الجمعة، الرقم 170 لميسي بقميص منتخب الأرجنتين في مختلف المسابقات، وهي المباراة الـ23 للاعب في نهائيات كأس العالم، منذ أول مونديال شارك فيه، عام 2006 بألمانيا، في حين يملك ميسي 95 هدفًا دوليًّا بقميص “راقصي التانغو”، ويتطلع إلى رفع رصيده أكثر خلال المونديال القطري.

ميسي الهداف التاريخي للأرجنتين في كأس العالم

وأحرز ميسي ثاني أهداف الأرجنتين في مواجهة هولندا، يوم الجمعة، وهو الهدف العاشر لنجم باريس سان جيرمان خلال مشاركاته الخمسة في المونديال، مُعادلًا رقم مواطنه الآخر غابرييل باتيستوتا، كأكثر اللاعبين الأرجنتينيين تسجيلا للأهداف بنهائيات كأس العالم عبر كل العصور.

وسجل ميسي 8 من أهدافه المونديالية الـ10 في دور المجموعات، في حين سجل هدفين في أدوار خروج المغلوب، منها هدف في مرمى أستراليا بالدور ثمن النهائي للمونديال الحالي؛ قبل أن يسجل اليوم هدفًا آخر، في مرمى هولندا بربع النهائي، عن طريق ركلة جزاء.

يُذكر أن ميسي سجل 3 أهداف خلال المونديال القطري قبل مباراة هولندا؛ بواقع هدف من ركلة جزاء في مرمى المنتخب السعودي برسم الجولة الأولى من دور المجموعات، وهدف في شباك المكسيك بإطار الجولة الثانية من نفس الدور، وهدف في مرمى أستراليا برسم الدور ثمن النهائي.

يُذكر أن الأرجنتين تغلبت على هولندا في ركلات الترجيح (4-3)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، الجمعة، لتتأهل كتيبة “الألبيسيليستي” إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى