سويسرا تُكمل عقد المتأهلين إلى ثمن نهائي المونديال بعد الفوز على صربيا

لحقت سويسرا بالبرازيل إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022، بعد تفوقها (3-2) على صربيا، في مباراة احتضنها استاد “974”.

وجاءت المباراة قوية من كلا المنتخبين، وبدأت الخطورة مبكرًا مع الدقيقة 1، حيث أضاع السويسري، بريل إيمبولو، هدفًا مُحققًا تصدى له ببراعة الحارس الصربي فانيا ميلينكوفيتش سافيتش، وردت صربيا بتصويبة قوية عبر أندريا زيفكوفيتش اصطدمت بالقائم.

ووضع شيردان شاكيري سويسرا في المقدمة بهدف من تسديدة قوية عند الدقيقة 20، وبعد 6 دقائق أدركت صربيا هدف التعادل بجهود ألكساندر ميتروفيتش من كرة رأسية رائعة.

وعند الدقيقة 35، سجل دوشان فلاهوفيتش هدف التقدم للمنتخب الصربي مستغلاً خطأ دفاعي سويسري، وبعد 9 دقائق عادل بريل إيمبولو الكفة لمنتخب “لا ناتي”، وترجم كرة سيلفان فيدمير العرضية إلى هدف في الشباك، لينتهي الشوط الأول المُثير بالتعادل الإيجابي 2-2.

بعد 3 دقائق من بداية الشوط الثاني، وضع ريمو فريلير سويسرا في المقدمة من جديد، بعد تصويبة يسارية من داخل منطقة الجزاء، لتصبح النتيجة 3-2. في الوقت المُتبقي من اللقاء حاولت صربيا العودة في النتيجة، لكن دون جدوى.

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب السويسري رصيده إلى 6 نقاط، مُحتلًا المركز الثاني في المجموعة السابعة، ليواجه المنتخب البرتغالي (متصدر المجموعة الثامنة) في ثمن نهائي المونديال، فيما أصبح رصيد صربيا نقطة واحدة في المركز الرابع، وودعت المونديال.

زر الذهاب إلى الأعلى