صعود صاروخي للمنتخب المغربي في تصنيف الفيفا

ينتظر أن يُحقق المنتخب المغربي صعودا صاروخيا في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي يصدره دوريا الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وتألق “أسود الأطلس” بشكل لافت خلال نهائيات كأس العالم 2022، حيث تصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل وحيد متقدما على كرواتيا وبلجيكا على الترتيب.

ووفقا لحسابات موقع “فوتبول رانكينغ”، المختص في رصد آخر تصنيفات المنتخبات الأوروبية والعالمية، فإن منتخب المغرب سيحقق قفزة نوعية بـ8 مراكز خلال التصنيف المقبل للمنتخبات الذي سيصدره الهيكل المشرف على كرة القدم العالمية إثر انتهاء بطولة كأس العالم “قطر 2022”.

وبحسب نفس المصدر، فإن منتخب “أسود الأطلس” سيرفع رصيده من النقاط في ترتيب الفيفا لـ1605.11 نقطة، بعد أن جمع 1 563,5 نقطة في الفترة الأخيرة.

وبإمكان المنتخب المغربي مواصلة تحسين مركزه في تصنيف “الفيفا”، في صورة تحقيقه لإنجاز جديد خلال المباريات الإقصائية لبطولة كأس العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني المغربي احتل أفضل مركز له في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1998 باحتلاله المرتبة العاشرة في أعقاب مشاركته في نهائيات كأس العالم التي احتضنتها فرنسا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى