هذا ماقالته الصحافة العالمية عن إنجاز المنتخب المغربي المونديالي

حقق المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا بالتأهل لثمن نهائي كأس العالم 2022 بقطر، بعدما حقق فوزا صعبا على كندا.

المنتخب المغربي جمع 7 نقاط من تعادل وانتصارين، ليتصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة في كأس العالم 2022، وخلفه كرواتيا بفارق نقطتين، بينما ودع الثنائي بلجيكا وكندا.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها منتخب “أسود الأطلس” لدور الـ16 بكأس العالم منذ نسخة 1986 التي أقيمت في المكسيك.

صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قالت: “أشرف حكيمي قاد المغرب لدور الـ16، بعد مستوى مميز، حيث صنع الهدف الثاني بتمريرة رائعة ليوسف النصيري”.

وأضافت: “المغرب تأهل لدور الـ16 كأول المجموعة، بينما ودع المنتخب البلجيكي في مفاجأة قوية”.

ومن جانبها، قالت صحيفة “صن” الإنجليزية: “باللدغة العربية.. المغرب يعبر إلى الدور ثمن النهائي بالمونديال بعد أداء مميز في دور المجموعات”.

ووصفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية ما فعله المنتخب المغربي بـ”الزلزال العربي”، حيث أكدت أن المنتخب المغربي صنع الحدث في مونديال قطر بتصدر المجموعة”.

وقالت صحيفة “آس” الإسبانية: “العبور المستحق للمنتخب المغربي، فهو “الحصان الأسود” لبطولة كأس العالم 2022″.

وترى صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن ما حققه المنتخب المغربي مفاجأة قوية بقولها: “يا لها من مفاجأة.. المنتخب المغربي يعبر إلى دور الـ16 على رأس المجموعة”.

صحيفة “ليكيب” الفرنسية، قالت: “المغرب يصعد لأعلى”، في إشارة للتأهل التاريخي إلى دور الـ16.

وقالت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية: “صعود مجنون.. دفاع بطولي في 90 دقيقة كانت كفيلة لإنجاز تاريخي للعرب”.

وحرص نادي بايرن ميونخ الألماني على تهنئة لاعبه المغربي نصير مزراوي على التأهل للدور ثمن النهائي، بتغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وقال النادي البافاري: “تهانينا للاعب البايرن نصير مزراوي على التأهل رفقة منتخب المغرب إلى دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022”.

ونشر نادي باريس سان جيرمان صورة لنجمه المغربي أشرف حكيمي عبر حساب “تويتر” معلقا عليها بقوله: “مبروك التأهل يا أسد”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى