4 سيناريوهات مثيرة لتأهل المنتخب المغربي للدور الثاني

بعد تعادله في الجولة الأولى أمام كرواتيا بصفر لمثله، وفوزه في الجولة الثانية أمام بلجيكا بهدفين لصفر، أصبحَ المنتخب المغربي يملك حظوظا كبيرة في التأهل للدور الثاني لنهائيات كأس العالم، في انتظار مباراته أمام كندا، في الجولة الثالثة، وأيضا مباراة كرواتيا وبلجيكا.

ويحتل المنتخب المغربي، حاليا، المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، وهو الرصيد ذاته لمنتخب كرواتيا، المحتل للمركز الأول، بينما منتخب بلجيكا يحتل المركز الثالث بـ3 نقاط، وكندا في المركز الأخير بـ0 نقطة.

وفي هذا السياق نُقدمُ لكم أبرز 4 سيناريوهات محتملة لتأهل المنتخب الوطني للدور الثاني لنهائيات كأس العالم.

السيناريو الأول:

في حال فوز المنتخب المغربي على نظيره الكندي، في الجولة الثالثة، فإنه سيتأهل مباشرة إلى الدور الثاني، بغض النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا وكندا.

السيناريو الثاني:

التعادل أمام كندا، بأي نتيجة، يؤهل المنتخب المغربي مباشرة إلى الدور الثاني، بغض النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا، بحكم أن النخبة الوطنية في حاجة إلى نقطة واحدة.

السيناريو الثالث:

في حال الهزيمة أمام المنتخب الكندي، بأي نتيجة، قد يتأهل المنتخب المغربي للدور الثاني، لكن فقط في حال فوز كرواتيا على بلجيكا.

السيناريو الرابع:

يمكن للمنتخب المغربي التأهل للدور الثاني في حال هزيمته أمام كندا وتعادل بلجيكا وكرواتيا، لكن فقط في حال كانت الهزيمة أمام الكنديين بهدف واحد أو اثنين، أما في حال الهزيمة بـ3 أهداف أو أكثر، فتتأهل بلجيكا برصيد 4 نقاط، وكرواتيا برصيد 5 نقاط.

نظام “فيفا”

يُذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم كان قد حدد نظام التأهل للدور الثاني في مونديال قطر، وأشار إلى أنه في حال التعادل في عدد النقاط، يتم اللجوء، أولا، إلى فارق الأهداف، وثانيا إلى عدد الأهداف المسجلة، وإذا استمر التعادل يتم الاحتكام إلى المواجهات المباشرة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى