المنتخب المغربي يهزمُ بلجيكا بثنائية ويرتقي لصدارة المجموعة السادسة

فاز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي، بثنائية نظيفة، في المباراة التي تجمعهما لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم “قطر 2022”.

وقبل انطلاق المباراة، غادر حامي عرين المنتخب المغربي ياسين بونو أرضية ملعب “الثمامة” بعد أداء النشيد الوطني، تاركا مكانه للحارس منير المحمدي.

وشهد الشوط الأول، العديد من المحاولات من طرف “أسود الأطلس” توجها حكيم زياش بهدف في آخر الدقائق، قبل أن يعلن الحكم عن إلغائه بداعي التسلل.

وبعد الاستراحة، دخل المنتخب المغربي بنسق هجومي عال، إذ نجح في الوصول إلى مرمى تيبو كورتوا عن طريق سفيان بوفال، الذي سدد كرة قوية في حدود الدقيقة الـ56’، مرت محادية لشباك البلجيكيين.

ومع حلول الدقيقة الـ67’، اختار الناخب الوطني وليد الركراكي أن يجري بعض التبديلات، بإدخال كل من عطية الله، عبد الحميد الصابيري، عبد الرزاق حمد الله وزكرياء أبوخلال.

ونجح لاعب سامبدوريا عبد الحميد الصابيري، في افتتاح التسجيل للمنتخب المغربي (د72′)، بعد 5 دقائق من دخوله كبديل لسليم أملاح.

وتواصلت المحاولات في البحث عن تسجيل هدف ثان من طرف المنتخب المغربي، بينما سعى نظيره البلجيكي لتعديل النتيجة، ولكن دون أي جديد يذكر.

وفي الوقت البدل الضائع (د90+2′)، نجح لاعب تولوز الفرنسي، زكرياء أبوخلال في حسم الأمور، حيث وقع الهدف الثاني للمنتخب المغربي.

وبهذه النتيجة، ارتقى المنتخب المغربي لصدارة المجموعة السادسة بـ4 نقاط، متبوعا ببلجيكا بـ3 نقاط، بينما تتواجد كرواتيا في المركز الثالث بنقطة واحدة، وتتذيل كندا الترتيب بدون نقاط.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى